العمق تكشف لاعبي البطولة الوطنية بالمنتخب المغربي تأهبا لـ”كان” الكوت ديفوار 

13 ديسمبر 2023 - 05:00

أفاد مصدر مطلع لجريدة "العمق"، أن مدرب المنتخب الوطني المغربي يستعد لوضع آخر اللمسات على اللائحة التي ستدخل المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني المغربي تأهبا للمشاركة في منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وأوضح مصدر الجريدة: "اللائحة الموسعة ستعرف تواجد يحيى عطية الله وأيوب العملود ويحيى جبران والمهدي بنعبيد من البطولة الوطنية، في حالة عدم إصابة أي منهم خلال الفترة المتبقية".

وتابع المصدر ذاته: "مبدئيا وقع الاختيار على الرباعي الذي يمثل البطولة الوطنية بحكم أنه سبق الاشتغال معهم وليس هناك مجال للتجريب في الوقت الحالي".

ويرتقب أن يبدأ التحضير لنهائيات كأس أمم إفريقيا في الثاني من الشهر المقبل بالمغرب قبل السفر إلى الكوت ديفوار، وفق ما أعلنه مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي في تصريح بثه الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وسيدشن أسود الأطلس مشوراهم في دور المجموعات من كأس إفريقيا بمواجهة منتخب تنزانيا في 17 يناير 2024 بداية من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، على أن تواجه كتيبة الركراكي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024 بداية من الثالثة بعد الزوال، على أن يختتم المنتخب الوطني مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024 بداية من الساعة التاسعة ليلا.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني المغربي مباريات المجموعة السادسة في "الكان" بملعب شارلز كونان باني، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية الذي تبلغ سعته 20 ألف متفرج.

وستعرف كأس الأمم الإفريقية بساحل العاج، مثل النسختين الماضيتين، مشاركة 24 منتخبا، سبق لـ12 منتخبا منها التتويج باللقب الإفريقي، مقسمة على 6 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويحجز صاحبا المركز الأول والثاني مقعدا في الدور ثمن النهائي، إضافة لأفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث.

وتستضيف ساحل العاج نسخة 2023 المؤجلة من يونيو ويوليوز الماضيين إلى الفترة بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين في ست مدن، لتجنّب موسم الأمطار خلال أشهر الصيف، وبذلك، ستُقام البطولة في الشتاء للمرة الثانية على التوالي، بعد النسخة الأخيرة في الكاميرون مطلع 2022، عقب تأجيلها جراء تفشي جائحة كورونا.

ويسعى المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، لتحقيق لقبه الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما أحرز اللقب مرة وحيدة عام 1976 على الأراضي الإثيوبية.

ويرغب الجيل الحالي لأسود الأطلس في تحقيق إنجاز جديد، تحت قيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، وذلك بعد مشاركته التاريخية في نهائيات كأس العالم بقطر السنة الماضية، التي شهدت تأهله للدور نصف النهائي في المحفل العالمي، كأول منتخب عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي بالمونديال.

وارتقى المنتخب الوطني المغرب لكرة القدم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ليصبح في المركز الـ13 ويواصل تصدر قائمة المنتخبات العربية والإفريقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد

قبل نهائي “يورو 2024”.. إسبانيا تتفوق على إنجلترا بالأرقام

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت