عصبة الأبطال.. “البي إس جي” ينجو من شبح الإقصاء ويرافق دورتموند لثمن النهائي

13 ديسمبر 2023 - 11:20

ضمن باريس سان جيرمان الفرنسي مقعده في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا رفم تعادله الإيجابي، بهدف لمثله، أمام بوروسيا دورتموند الألماني، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

واستفاد الفريق الباريسي من خسارة نيوكاسل الإنجليزي أمام ضيفه ميلان الإيطالي، ليرفع زملاء أشرف حكيمي رصيدهم للنقطة الثامنة في المركز الثاني بفضل قاعدة المواجهات المباشرة أمام ميلان الذي امتلك ذات العدد من النقاط ليتأهل الأخير إلى الدوري الأوروبي فيما آلت الصدارة لدورتموند بـ11 نقطة وحل نيوكاسل في المركز الأخير بخمس نقاط.

وأهدر باريس سان جيرمان فرصة افتتاح التسجيل من فرص محققة في ثلاث مناسبات على الأقل في الشوط الأول لتزداد الضغوط على البطل الفرنسي بعدما انتهى الشوط الأول من المباراة الأخرى بتقدم نيوكاسل.

واستغل بوروسيا دورتموند حالة الارتباك في دفاع باريس سان جيرمان في وقت مبكر من النصف الثاني ليتقدم بالنتيجة بفضل كريم أديمي في الدقيقة 53 قبل أن يرد زاير إيمري بعد ثلاث دقائق فقط بهدف التعادل الذي أعاد باريس سان جيرمان إلى المواجهة.

واكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا للنسخة الحالية "2023-2024" بعد ختام مرحلة المجموعات، مساء الأربعاء، وذلك عقب إقامة الجولة السادسة والأخيرة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

وتأهل كل من بايرن ميونخ، أرسنال، ريال مدريد، ريال سوسيداد، مانشستر سيتي، أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، وبرشلونة كمتصدرين لمجموعاتهم.

بينما صعدت أندية كوبنهاجن، آيندهوفن، نابولي، إنتر ميلان، لايبزيج، لاتسيو، باريس سان جيرمان، وبورتو إلى دور الـ16 أيضًا كوصيف لمجموعاتهم.

واتجهت أندية جالاتا سراي، لانس، سبورتنج براج، بنفيكا، فينورد روتردام، ميلان، يونج بويز، وشاختار دونيتسك للمشاركة في دور خروج المغلوب ببطولة الدوري الأوروبي.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين المقبل، حيث يمنع أن يتواجه فريقان من نفس الدولة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد