الركراكي يبرر اختياراته البشرية ل”كان” الكوت ديفوار.. ويعلن خوضه تحدي تحقيق ثاني لقب

28 ديسمبر 2023 - 11:42

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي،" إن المجموعة التي تم اختيارها لحمل قميص المنتخب الوطني المغربي بكأس امم إفريقيا قادرة على خوض التحدي والدفاع عن العلم الوطني".

وأضاف الركراكي خلال الندوة الإعلامية التي خصصت لتقديم اللائحة الرسمية للمنتخب الوطني المغربي تأهبا للمشاركة في التربص الإعدادي قبل "كان" الكوت ديفوار، " المنافسة بالنسبة لي تحدي ودافع لتحقيق ثاني لقب إفريقي للمغرب بعد لقب 1976".

وبخصوص اختياراته البشرية قال مدرب المنتخب الوطني المغربي، " لن ابحث عن تبريرات معينة لكن تم اختيار بناءا على معايير الجاهزية، واختيار الشيبي مثلا جاء بعد إصابة ايوب العملود خلال مباراة الوداد الرياضي وحسنية أكادير".

وأوضح مدرب المنتخب الوطني المغربي، " أن المنتخب الوطني سيخوض مباراة ودية واحدة أمام المنتخب الغامبي لصعوبة إيجاد مباريات أخرى قبل كأس أمم إفريقيا".

وذكر بلاغ للهيئة القارية الكروية أنه وفقا للوائح، فقد قدمت الفرق المؤهلة للمرحلة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية قائمة مؤقتة تضم 55 لاعبا.

وأضافت أن المنتخبات المشاركة بالبطولة، يمكنها اعتماد لائحة نهائية تضم 27 لاعبا بدلا من 23، تم استدعاؤهم خلال النسخ السابقة لـ"الكان”.

وأكد الكاف على أن اعتماد لوائح بـ27 لاعبا، هو فقط اختياري وليس إلزاميا على المنتخبات المشاركة بالمسابقة، مضيفا أنه إذا قدمت لائحة من 27 لاعبا فإنه سيتم اختيار 23 لاعبا فقط لكل مباراة فيما الاربعة بتابعون المبارة من المدرجات بدل دكة البدلاء.

يشار إلى أنه حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 3 يناير 2024، أخر موعد لتقديم اللوائح النهائية للاعبين، من طرف الاتحادات الرياضية على أن تقام البطولة في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 بكوت ديفوار في مدن أبيدجان وبواكيه وكورهوغو وسان بيدرو وياموسوكرو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب