كأس أمم إفريقيا.. ارتفاع كبير في تذاكر السفر من المغرب صوب الكوت ديفوار 

31 ديسمبر 2023 - 05:00

عرفت أثمنة تذاكر السفر من المغرب إلى الكوت ديفوار إرتفاعا كبيرا على بعد أيام قليلة من افتتاح منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وارتفع ثمن التذاكر خلال هذه الأيام التي تسبق منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم الى 10 ألالف درهم مغربية.

وكان مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي أعلن اللائحة التي وجهت إليها الدعوة للدخول في تربص إعدادي تأهبا للمشاركة في منافسات كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار 2024.

وضمت القائمة المعلنة في حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بن عبيد.

خط الدفاع: اشرف حكيمي، عبد الكبير عبقار، نايف أكرد، غانم سايس، يونس عبد الحميد، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، شادي رياض، محمد الشيبي.

وسط الميدان: سليم املاح، امير ريتشاردسون، أسامة العزوزي، سفيان امرابط، عز الدين اوناحي، بلال الخنوس، أمين حارث.

خط الهجوم: حكيم زياش، طارق تيسودالي، إسماعيل الصيباري، ايوب الكعبي، عبد الصمد الزلزولي، أمين عدلي، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

وكانت قرعة النسخة الـ34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا المرتقب تنظيمها بساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 وضعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات، الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتانزانيا.

وستعرف كأس الأمم الإفريقية بساحل العاج، مثل النسختين الماضيتين، مشاركة 24 منتخبا، سبق لـ12 منتخبا منها التتويج باللقب الإفريقي، مقسمة على 6 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويحجز صاحبا المركز الأول والثاني مقعدا في الدور ثمن النهائي، إضافة لأفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث.

وتستضيف ساحل العاج نسخة 2023 المؤجلة من يونيو ويوليوز الماضيين إلى الفترة بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين في ست مدن، لتجنّب موسم الأمطار خلال أشهر الصيف، وبذلك، ستُقام البطولة في الشتاء للمرة الثانية على التوالي، بعد النسخة الأخيرة في الكاميرون مطلع 2022، عقب تأجيلها جراء تفشي جائحة كورونا.

ويسعى المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، لتحقيق لقبه الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما أحرز اللقب مرة وحيدة عام 1976 على الأراضي الإثيوبية.

ويرغب الجيل الحالي لأسود الأطلس في تحقيق إنجاز جديد، تحت قيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، وذلك بعد مشاركته التاريخية في نهائيات كأس العالم بقطر السنة الماضية، التي شهدت تأهله للدور نصف النهائي في المحفل العالمي، كأول منتخب عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي بالمونديال.

يشار إلى أنه يحتل المنتخب الوطني المغرب لكرة القدم ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المركز الـ13 مواصلا تصدر قائمة المنتخابات العربية والإفريقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد