تأخر رحيل أمرابط عن فيورنتينا.. محلل رياضي يكشف لـ”العمق” أسباب عدم انتقاله لفريق يوازي طموحه

23 أغسطس 2023 - 03:30

أفادت تقارير إعلامية دولية أن نادي فيورنيتينا الإيطالي حدد موعدا نهائيا، أمام الدولي المغربي سفيان أمرابط، ليقرر ما إذا كان سيغادر النادي أم لا، تجنبا للبحث المتأخر عن بديل للدولي المغربي في حال رحيله.

المحلل الرياضي محمد الروحلي، وصف عدم انتقال أمراط إلى فريق كبير بـ"الحالة العامة التي تعيشها أغلب العناصر الوطنية بعد كل مشاركة في محافل كبرى، فافي الوقت الذي ننتظر وصولهم إلى فرق كبرى نكتشف العكس وكذلك حصل مع منتخب الشبان سنة 2005".

وقال الروحلي في تصريح لجريدة "العمق"، "إن الأمر مرتبط بوكيل اللاعب ولو أن أمرابط ليس في حاجة لوكيل نظرا لقيمته ولعطائه المتواصل بل يحتاج فريق يوازي مقوماته فريق ينافس على أعلى مستوى".

وأضاف الروحلي، "كان من الممكن أن أن يجد اللاعب فريقا بإمكاناته خصوصا وأن اللاعب لم يعد يتحمل البقاء في فيورنتينا حتى لا يفقد كثيرا من مقوماته وتركيزه".

وتابع المحلل الرياضي، " إن المنتخب الوطني المغربي يحتاج لأمراط القوي خصوصا أن المغرب تنتظره استحقاقات كثيرة والجميع يريد أن يظهر أمام المغرب بشكل جيد بعد بلوغ نصف نهائي كأس العالم بقطر 2022".

وأفادت تقارير إعلامية أن نادي ليفربول عاد بقوة إلى سباق الظفر بخدمات الدولي المغربي سفيان أمرابط نجم وسط فيورنتينا خلال فترة الانتقالات الصيفيى الحالية.

ووفقا لصحيفة "إكسبريس"، فقد استغل ليفربول، تأجيل مانشستر يونايتد لحسم الصفقة، وعاد إلى المفاوضات مع أمرابط، مشيرة إلى أن ليفربول قد يحسم صفقة سفيان أمرابط خلال وقت قريب، في ضربة مريرة لمانشستر يونايتد.

ويتواصل تضارب الأنباء بخصوص الوجهة المرتقبة للنجم الدولي المغربي ولاعب فيورونتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية فقد وجّه يوفنتوس الإيطالي أنظاره صوب المغربي سفيان أمرابط للتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي الحالي، مشيرة إلى أن ماسيمليانو أليغري مدرب اليوفي مُعجب بأمرابط ويرغب في استقدامه لتعزيز خط وسط الفريق.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن اليوفي وضع اللاعب على رأس أولوياته هذا الموسم، مضيفة أن الفريق الإيطالي يواجه عقبتين في سبيله لضم نجم الكرة المغربية، الأولى هي رغبة أمرابط في اللعب خارج الدوري الإيطالي بعدما قضى 4 مواسم في المسابقة مع هيلاس فيرونا ثم فيورنتينا.ذ

أما العقبة الثانية، يضيف المصدر ذاته، هي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يعد من أكبر المهتمين بالتعاقد مع أمرابط من بداية الميركاتو الصيفي، حيث سيحتاج اليوفي لتوفير سيولة قبل التفاوض مع الفيولا رسمياً، وينتظر النادي بيع لاعب الوسط دينيس زكريا أو المهاجم دوشان فلاهوفيتش قبل التحرك صوب أمرابط.

ويتوقع أن يوافق الفيولا على رحيل لاعبه الذي تألق بشدة في منافسات كأس العالم 2022 في قطر، بمقابل مادي يتجاوز 25 مليون يورو.

وكان تقارير إنجليزية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اقترب من التعاقد مع المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي، حيث نقلت صحيفة "ديلي ميل" عن الصحفي الإيطالي ألفريدو بيدولا، أن يونايتد بات قريباً للغاية من حسم صفقة أمرابط.

وأضاف أن فيورنتينا ينتظر فقط إتمام بيع لاعبه جياتينو كاستروفيلي إلى بورنموث الإنجليزي، وبعدها سيسمح للاعبه المغربي بالرحيل، مشيرا إلى أن يونايتد أجرى "اتصالات سرية" عبر وسطاء مع مسؤولي فيورنتينا لإقناع النادي الإيطالي ببيع أمرابط.

وكان أهلي جدة السعودي دخل بقوة ضمن قائمة الأندية المهتمة بالحصول على توقيع أمرابط، وقام بتقديم عرض مغربي للاعب الدولي، ووجد مانشستر يونايتد نفسه في سباقٍ ثنائي مع أهلي جدة.

ويحظى أمرابط، البالغ عمره 26 عاماً، باهتمام كبيرٍ من أندية أخرى في مقدمتها ليفربول الإنجليزي الذي يبحث عن المزيد من التعاقدات في منتصف الملعب.

ويتوقع أن تُحسم صفقة أمرابط، الذي ينتهي عقده مع الفيولا الموسم المقبل، بنحو 30 مليون جنيه إسترليني.

يشار إلى أنه ينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا في صيف عام 2024، لهذا بات نجم المغرب في مونديال 2022 محطّ اهتمام أندية كثيرة، بعد أدائه الرائع مع الفيولا الموسم الماضي، حيث قاد الفريق للتأهل لنهائيي كأس إيطاليا ودوري المؤتمر الأوروبي “كونفرانس ليغ”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اهتمام من ناد سعوي بضم عبد الصمد الزلزولي في الميركاتو الصيفي

النصيري: أصبحت أفضل بعد كأس إفريقيا.. ولم أحسم في مستقبلي رفقة إشبيلية

رئيس بركان: مباراة اتحاد العاصمة أصبحت من الماضي.. والشعباني متخوف من قلة تنافسية فريقه