تجعل كرة القدم أكثر إثارة.. بوفون يطرح فكرة “ثورية وغريبة”

06 يناير 2024 - 06:30

يرغب جيانلويجي بوفون الحارس السابق لمنتخب إيطاليا لكرة القدم، في تطوير لوائح قديمة يعتقد أنها ستحدث ثورة في عالم كرة القدم وتجعلها أكثر اثارة.

وأعرب بوفون، الذي يعدّ من أفضل حراس المرمى في التاريخ، عن رغبته في توسيع أبعاد المرمى الحالية (العرض 7 أمتار و32 سنتيمترا، الارتفاع متران و44 سنتيمترا)، ظنا منه أن ذلك سيسمح بتحقيق مزيد من الأهداف في المباريات.

وقال بطل العالم مع "الأتزوري" عام 2006 "أعتقد أننا يمكن أن نبدأ التفكير في ذلك. ظلت أبعاد المرمى على حالها منذ 1875 وكانت كبيرة جدا في ذلك الوقت، ولكن اليوم يمكن رؤية تأثير حجم حارس المرمى في التسديدات من مسافة بعيدة".

واعتبر الحارس السابق ليوفنتوس وبارما وباريس سان جيرمان، أن الأمر ليس متروكا له لاتخاذ القرار لأن هناك هيئات رياضية ستنظر بالتأكيد في هذا الأمر وتدرسه.

وأوضح بوفون "قبل 30 عاما، مقابل كل 50 تسديدة كان يسجل 10 أهداف، بينما اليوم 3 أهداف فقط من عدد التسديدات نفسه. من الصعب جدا التسجيل من مسافة بعيدة ضد حارس مرمى طوله متران".

وحصد أفضل حارس في القرن الـ 21 بحسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، ألقابا كثيرة منها بطل الدوري الإيطالي مع يوفنتوس (10 مرات)، وكأس إيطاليا (5 مرات مع اليوفي ومرة واحدة مع بارما) ولقب كأس الاتحاد الأوروبي مع بارما (1998-1999)، ولقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان (2018- 2019)، ولقب كأس العالم عام 2006.

في 2 أغسطس/آب من العام المنقضي 2023، أعلن حارس مرمى بارما اعتزاله كرة القدم، واضعا حدا لمسيرة استثنائية امتدت 28 عاما. وبعد اعتزاله بأيام قليلة، أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تعيين الحارس العملاق في منصب إداري في "الآتزوري".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإيطالي ليوناردو بونوتشي يعتزل كرة القدم نهائيًا

الدوري الإسباني.. النصيري يسجل هدفه الـ 16 للموسم الحالي في “الليغا”

رسميا.. هاري كين يتوج بالحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الأولى