المنتخب المغربي يتوجه صوب ساحل العاج للمشاركة في كأس إفريقيا

07 يناير 2024 - 11:00

توجه، صباح اليوم، المنتخب الوطني المغربي، صوب مدينة سان بيدرو استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا المزمع تنظيمها في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل.

وأنهت كتيبة الركراكي تحضيراتها بمركب محمد السادس، أمس السبت، حيث عرفت الحصة التدريبية بعض الغيابات أبرزها لاعب باير ليفركوزن الألماني، أمين عدلي، بعد وفاة والدته حيث غاب عن الحصة بعد حصوله على رخصة استثنائية من الناخب الوطني، وليد الركراكي، مع تسجيل استمرار غياب نصير مزراوي بسبب الإصابة، إضافة للثنائي رومان سايس وحكيم زياش اللذين خاضا تداريب فردية.

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب الوطني المغربي منتخب سيراليون يوم 11 يناير بسان بيدرو، بعد أن ألغيت مباراة غامبيا والتي كان مقررا إجراؤها اليوم الأحد، حيث قرر المنتخب المغربي تقديم موعد سفره لمدينة سان بيدرو، إذ أوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المنتخب الوطني سيتوجه اليوم الأحد 7 يناير 2024 إلى مدينة سان بيدرو للمشاركة في النسخة 34 من منافسات كاس إفريقيا للأمم.

وسيدشن أسود الأطلس مشوراهم في دور المجموعات من كأس إفريقيا بمواجهة منتخب تنزانيا في 17 يناير 2024 بداية من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، على أن تواجه كتيبة الركراكي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024 بداية من الثالثة بعد الزوال.

ويختتم المنتخب الوطني مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024 بداية من الساعة التاسعة ليلا.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني المغربي مباريات المجموعة السادسة في “الكان” بملعب شارلز كونان باني، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية الذي تبلغ سعته 20 ألف متفرج.

ويسعى المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، لتحقيق لقبه الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما أحرز اللقب مرة وحيدة عام 1976 على الأراضي الإثيوبية.

ويرغب الجيل الحالي لأسود الأطلس في تحقيق إنجاز جديد، تحت قيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، وذلك بعد مشاركته التاريخية في نهائيات كأس العالم بقطر السنة الماضية، التي شهدت تأهله للدور نصف النهائي في المحفل العالمي، كأول منتخب عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي بالمونديال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب