بونو: واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا.. والزلزولي: نحاول التأقلم مع الطقس وأرضية الملعب

11 يناير 2024 - 11:00

أعرب الدولي المغربي، ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، عن ارتياحه في المعسكر الإعدادي الحالي مؤكدا وعي النخبة الوطنية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها، قبل المشاركة في النسخة 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام بساحل العاج ما بين 13 يناير الجاري و11 فبراير القادم.

وقال بونو في تصريح لقناة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في "يوتيوب": "الأجواء جيدة في المعسكر الإعدادي، وصلنا في ظروف ممتازة وأخدنا قسطا من الراحة وتدربنا 3 حصص تدريبية حتى الآن، نشتغل على مجموعة من النقاط قبل مواجهة سيراليون".

وأضاف: "بالنسبة لي، أي لحظة مع المنتخب مهمة وعلي استغلالها، التواجد مع اللاعبين يمنحك شعورا عائليا، نتمنى أن نكون في قمة مستوانا لإسعاد الجمهور المغربي".

من جهته قال عبد الصمد الزلزولي: "نُواصل التحضير لكأس أمم إفريقيا، ونُحاول التأقلم مع الطقس وأرضية الملعب، الأجواء داخل المجموعة رائعة، ونعمل جاهدين للتحضير للمباراة الأولى".

واختتم: "تركيزنا منصب على المباراة الأولى، نطالب جمهورنا بمساندتنا وسنُقدم كل مجهوداتنا لنكون في المستوى المطلوب".

واختتم المنتخب الوطني المغربي، أمس الأربعاء، تحضيراته لمواجهة سيراليون الودية، وركز الناخب الوطني، وليد الركراكي، في الحصة التدريبية على الجوانب البدنية والفنية، قبل مواجهة السيراليون، التي ستكون آخر بروفة لأسود الأطلس قبل المحفل القاري.

وعرفت الحصة المذكورة مشاركة جميع اللاعبين الجاهزين، بينما سيغيب عن مواجهة سيراليون الرباعي حكيم زياش ورومان سايس اللذين خاضا تداريب انفرادية طيلة الأيام الماضية، فضلا عن الثنائي نصير مزراوي وأمين عدلي اللذين التحقا هذا الأربعاء بالنخبة الوطنية.

وسيواجه أسود الأطلس، اليوم الخميس، بداية من الساعة السادسة مساء بملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو مباراته الودية الوحيدة المبرمجة تحضيرا للمشاركة في كأس إفريقيا، أمام منتخب سيراليون، في مباراة ستكون مغلقة أمام الجماهير ووسائل الإعلام.

وسيدشن أسود الأطلس مشوراهم في دور المجموعات من كأس إفريقيا بمواجهة منتخب تنزانيا في 17 يناير 2024 بداية من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، على أن تواجه كتيبة الركراكي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024 بداية من الثالثة بعد الزوال.

ويختتم المنتخب الوطني مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024 بداية من الساعة التاسعة ليلا.

ويسعى المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، لتحقيق لقبه الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما أحرز اللقب مرة وحيدة عام 1976 على الأراضي الإثيوبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الفوتسال.. موعد تعرف المنتخب الوطني على منافسيه في كأس إفريقيا

3 ملايين دولار عائدات الكرة المصرية من نهائي الكأس بالرياض

السكتيوي مدربا للمنتخب الأولمبي خلفا للشرعي