الركراكي: لا زلنا غير مرشحين للقب.. وهذا جديد الحالة الصحية للاعبين

20 يناير 2024 - 02:00

اعتبر الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن المنتخب المغربي ليس مرشحا لحدود الساعة للتويج بنهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج، خاصة بعد مشاهدة أداء السنغال ومنتخبات أخرى، على حد تعبيره.

وأوضح الركراكي، في ندوة صحفية قبل لقاء الكونغو الديمقراطية: "لا زلنا غير مرشحين خاصة بعد مشاهدة السنغال يوم أمس أمام الكاميرون ومنتخبات أخرى يتطور مستواها مباراة بعد الأخرى، أظن أن المنتخبات المرشحة ستظهر ابتداء من دور ثمن النهائي.

وتابع: لقد انتصرنا فقط بالمباراة الأولى و قمنا بما كان يجب علينا القيام به و لا زال أمامنا الكثير من العمل، بالرغم من أننا فزنا على تنزانيا إلا أنه كانت هناك العديد من الانتقادات الصائبة".

وأضاف: "كان هناك العديد من التعليقات التي ذكرت أننا كنا سنعاني بدون البطاقة الحمراء وهذا يوضح أننا لسنا جاهزين بعد ولا زال علينا الاشتغال".

وزاد أيضا: صفة "المرشح" تدفعني للضحك لأن البعض يعتبر أن المرشح سيفوز حتما باللقب لكن هذا غير صحيح لأن اللقب سيحسم فوق أرضية الميدان سواء كنت مرشح أو لا، نعلم ما علينا فعله ونتسلح بالطموح، وضعنا مباراة تنزانيا خلفنا. نفكر الآن في الكونغو. نحترم جميع منافسينا وهدفنا هو الفوز".

وبخصوص وضعية اللاعبين الصحية أوضح الركراكي: "عطية الله وسفيان بوفال في كامل الإستعداد للمشاركة رفقة الفريق، لدي الاختيار الآن بين يحيى وبين الشيبي الذي قدم مقابلة جيدة، إضافة لنصير مزراوي الذي لا نتعجل عودته".

وختم: "أنا لا أؤمن بمقولة "الفريق الذي يفوز لا يتغير" وكل مباراة لها خصوصیتها، يجب أن نتأقلم مع الطقس السائد، لا يجب أن نبحث عن أعذار، الفوز بكأس إفريقيا ليس سهلا، لكن لايجب الاختباء خلف الأعذار".

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيلاقي نظيره الكونغو الديمقراطية غدا الأحد في ملعب “لورانت بوكو” بالكوت ديفوار انطلاقا من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المغربي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب