5 لاعبين مغاربة مهددون بالغياب عن مواجهة ثمن نهائي كأس إفريقيا

24 يناير 2024 - 11:00

أصبح خمسة لاعبين مغاربة مهددين بالغياب عن مباراة المنتخب الوطني المغربي في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

وبات كل من سليم أملاح وحكيم زياش ورومان سايس، وأمين عدلي وأيضا محمد الشيبي، مهددين بالغياب عن ثمن النهائي في حال تلقيهم بطاقة صفراء ثانية خلال الجولة الثانية من دور المجموعات أمام زامبيا، هذا الأربعاء.

وتنص قوانين الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن البطاقات الصفراء التي يحصل عليها لاعبي المنتخبات في دور المجموعات من البطولة سيتم إلغاؤها، باستثناء اللاعبين الذين حصلوا على بطاقتين صفراوين مع نهاية المرحلة الأولى، حيث سيتعرضون للإيقاف لمباراة واحدة.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد ضمن تأهله لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج إلى غاية 11 فبراير المقبل، بعد إجراء الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعتين الأولى والثانية والتعرف على وضعية المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

وساهمت نتائج مواجهات الجولة الثالثة من المجموعتين الأولى والثانية في تأهل المغرب بشكل رسمي، مهما كانت نتيجة مباراة زامبيا، غدا الأربعاء.

ويتوفر المنتخب المغربي على 4 نقاط، وهو عدد نقاط كافي للعبور إلى الدور الثاني، بعد اكتفاء صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ونقطتين لغانا صاحبة المركز الثالث في المجموعة الثانية، أي أن الأسود ستعبر في أسوء الأحوال ضمن أفضل الثوالث.

وبخصوص مواجهة المغرب في ثمن نهائي "الكان"، فإن الأسود سيواجهون في حال احتلال المركز الأول ثاني المجموعة الخامسة ( تونس، مالي، جنوب إفريقيا، ناميبيا)، وفي حال احتلال المركز الثاني، فإن النخبة الوطنية ستواجه المنتخب المصري، أما في حالة احتلال المركز الثالث، فإن الأسود ستواجه أول المجموعة الثالثة و هو المنتخب السنغالي.

وسيكون لزاما على المنتخب الزامبي الفوز أمام المغرب لضمان عبوره لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، فيما سيدخلهم التعادل في حسابات التأهل ضمن أفضل المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

وسيفتقد المنتخب الزامبي لخدمات مدافعه، رودريك كابوي، بعد تحصله على البطاقة الحمراء قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول في مباراته الماضية أمام تانزانيا، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في غضون 11 دقيقة فقط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. الملاكمة المغربية تمني النفس بأول ميدالية ذهبية بسواعد نسوية

أولمبياد باريس 2024.. 3 منتخبات أقرب للذهبية في غياب نجوم الصف الأول

برسالة مؤثرة…الاتحاد السعودي يودع عبد الرزاق حمد الله