عاجل.. الكاف يؤكد توقيف الركراكي ويغرم الجامعة الملكية بسبب الجماهير

24 يناير 2024 - 10:54

أعلنت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، عن عقوباتها التأديبية في حق الناخب الوطني وليد الركراكي مع تغريم الجامعة الملكية لكرة القدم، وذلك على خلفية أحداث مباراة المغرب والكونغو الديموقراطية.

وأكدت اللجنة التأديبية للكاف في بلاغ توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه،  توقيف وليد الركراكي لأربع مباريات، اثنين منها نافذة، وأخرى موقوفة التنفيذ لعام واحد، مع تغريمه مبلغ 5 آلاف دولار (ما يعادل 50 ألف درهم مغربي).

ووفق البلاغ نفسه، اجتمعت اللجنة التأديبية التي ترأسها الجنوب افريقية رايموند هاك، ووجدت أن الجامعة الملكية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي والمدرب وليد الركراكي، ارتكبوا "أخطاء" بشكل منفصل ليتم إصدار عقوبات وغرامات في حقهم.

وبناء على اجتماع اللجنة تقرر، تغريم الجامعة الملكية لكرة القدم، ما مجموعه 30 ألف دولار  (أي ما يعادل 300ألف درهم)، ضمنها 20 ألف دولار، في واقعة الركراكي واللاعب الكونغولي مبيبا، والباقي بسبب استخدام ال الجماهير المغربية قنابل دخان ملون خلال المباراة. ومن هذا المبلغ تم تعليق مبلغ 5000 دولارl.

تجدر الاشارة إلى أن وليد الركراكي غاب عن دكة البدلاء بمباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الزامبي برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم افريقيا، حيث تابع المباراة من المنصة الشرفية وتواصل مع مساعده رشيد بنمحمود عبر الهانف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان