“شكرا للمغرب”.. أجواء خيالية واحتفالات صاخبة بمدينة سان بيدرو بعد عودة ساحل للعاج للمنافسة

25 يناير 2024 - 12:30

تحولت مدينة سان بيدرو لساحة أفراح عقب فوز المنتخب الوطني المغربي أمام زامبيا وعودة ساحل العاج للمنافسة بالتأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا.

وعبرت الجماهير الإيفوارية التي حضرت بملعب سان بيدرو وكذلك الإيفواريون مختلف أرجاء المدينة عن سعادتها البالغة بعودة منتخب بلادها للمنافسة مجددا، حيث هتفت "شكرا للمغرب"، في إشارة لمساهمة فوز الأسود أمام زامبيا ودوره في تأهل الفيلة.

وخرجت الجماهير الإيفوارية، حسب ما عاينته جريدة "العمق" إلى شوارع المدينة التي تحولت إلى ساحات للأفراح والاحتفالات، كما جابت سيارات تحمل الأعلام المغربية والإيفوراية مختلف مناطق سان بيدرو كتعبير على فرحة الإيفواريين بهذا التأهل.

وأفلت منتخب كوت ديفوار من خروج شبه مؤكد من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة على أرضه، وتأهل بسيناريو خيالي إلى دور الـ16 من البطولة القارية بعد أن صبت نتائج المنافسين في صالحه، حيث حصد منتخب الأفيال بطاقة التأهل الأخيرة لدور الثمن ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث مستفيدا من فوز المغرب على زامبيا.

وسيكون منتخب كوت ديفوار على موعد مع مواجهة غاية في الصعوبة أمام منتخب السنغال حامل اللقب يوم 29 يناير الجاري في دور الستة عشر.

وانضم منتخب كوت ديفوار إلى منتخبات غينيا وموريتانيا وناميبيا في الظفر ببطاقات التأهل الأربع لأفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان