لحمايته من المنافسين.. إشبيلية يقترب من تجديد عقد حارسه المغربي بونو

09 أبريل 2022 - 11:00

اقترب نادي إشبيلية الإسباني، من تجديد عقد حارسه الدولي المغربي ياسين بونو، الذي ينتهي مع النادي الأندلسي في يونيو من سنة 2024، بعد المستويات المميزة التي قدمها هذا الموسم.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أنّ الحارس المغربي دخل خلال الأيام القليلة الماضية في مفاوضات مع المدير الرياضي لإشبيلية رامون رودريغيز "​مونشي​"، من أجل تجديد عقده لمدة سنة أخرى على الأقل، مع تحسينه على مستوى المكافآت، وإمكانية الرفع من بند الشرط الجزائي الخاص بالحارس، الذي تبلغ قيمته حالياً 30 مليون يورو فقط.

من جانبه، رحب بونو بفكرة تمديد عقده مع إشبيلية من خلال رده على سؤال حول هذا الموضوع في حوار إذاعي مع "ماركا إشبيلية"، وقال: "أركز 100% على ما يمكنني تقديمه للنادي مع كل التحديات التي نواجهها، حتى يتمكن من العثور على أفضل نسخة من بونو، من ناحية أخرى أنا ممتن للغاية، وأقدر كثيرا كون النادي يريد ترقيتي، وأنا مع هذه الفكرة، فأنا من اللاعبين الذين يريدون أن يكونوا في مكان يجعلهم أكبر وأفضل، لم تكن هناك أي مشكلة معي في أي وقت من الأوقات، التفاوض معي ليس مشكلة".

في سياق متصل، يضع الحارس المغربي، البالغ من العمر 30 عاماً، جائزة "زامورا" نصب عينيه، حيث تمنح هذه الجائزة في نهاية كل موسم لأقل حارس مرمى تلقت شباكه أهدافاً في الدوري الإسباني.

ويحتاج بونو إلى لعب أربع مباريات أخرى من اللقاءات الثماني المتبقية، ليحقق عدد المباريات التي تتيح له فرصة التنافس على الجائزة (28 مباراة)، ولمدة لا تقل عن 60 دقيقة لكل مباراة.

تجدر الإشارة إلى أن حارس "أسود الأطلس" وصل لفريق إشبيلية في موسم 2019-2020، على سبيل الإعارة من جيرونا الإيطالي، غير أنه لم يحظى بفرصة المشاركة في بداية مسيرته مع الفريق الأندلسي، غير أن إصابة الحارس الأساسي أنذاك، التشيكي توماس فاكليك، فتحت الأبواب أمام بونو للعب دور أساسي.

كما ارتفعت أسهم بونو خصوصاً بعد أدائه على مستوى مسابقة الدوري الأوروبي، التي حصدها الفريق في 2020، ليصبح أحد أفضل حراس المرمى، في الدوريات الخمسة الكبرى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير: مينديز يعرض رونالدو على بوروسيا دورتموند

إلزام لاعبي الدوري الإنجليزي بدورة تدريبية حول “العلاقات الجنسية بالتراضي”

رغم كورونا.. ارتفاع إيرادات الكرة الأوروبية 10% إلى 27.6 مليار يورو الموسم الماضي