مصادر “العمق”: حظوظ زياش في المشاركة أمام جنوب إفريقيا ضئيلة والحسم الإثنين المقبل

27 يناير 2024 - 06:30

أكدت مصادر لجريدة "العمق" أن حظوظ الدولي المغربي، حكيم زياش، في المشاركة في مواجهة المنتخب الوطني المغربي أمام جنوب إفريقيا في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، الثلاثاء المقبل، تبقى "ضئيلة".

وحسب مصادر مطلعة فإن الناخب الوطني، وليد الركراكي، ينتظر نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها زياش لحسم مصيره من المشاركة أمام جنوب إفريقيا، مشيرة إلى أن زياش يخضع لبرنامج علاجي مكثف، من أجل ضمان تواجده بتشكيلة الأسود أمام "البافانا بافانا"، حتى ولو كان ذلك من على مقاعد البدلاء.

وأوضحت المصادر ذاتها أن احتمال غياب نجم غلطة سراي التركي عن مباراة المغرب ضد جنوب إفريقيا في ثمن النهائي يتجاوز 60 بالمائة، غير أن الجهاز الفني مازال يأمل في إمكانية لحاق اللاعب بالمباراة المرتقبة حيث سيتم الحسم في مشاركة زياش من عدمها، الإثنين المقبل.

وكان اللاعب المغربي، حكيم زياش، أصيب في المباراة التي خاضها رفقة الأسود يوم الأربعاء المنصرم ضد زامبيا والتي سجل فيها هدف فوز المنتخب المغربي على نظيره الزامبي على مستوى أربطة كاحله الأيسر، حيث أجبرته الإصابة على مغادرة اللقاء بين الشوطين وعوضه لاعب باير ليفركوزن الألماني، أمين عدلي.

وعرفت الحصة التدريبية لأمس الجمعة مشاركة جميع اللاعبين المستدعين في القائمة باستثناء نجم غلطة سراي التركي، حكيم زياش، الذي غاب عن تداريب اليوم بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام زامبيا وأجبرته عن الخروج بين شوطي اللقاء.

وضمن المنتخب المغربي صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط متبوعا بالكونغو الديمقراطية برصيد 3 نقاط التي ضمنت هي الأخرى عبورها للدور المقبل، فيما أقصي المنتخبان التانزاني والزامبي، مع تأهل منتخب ساحل العاج ضمن أفل المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

وستواجه كتيبة الركراكي في ثمن نهائي المحفل القاري منتخب جنوب إفريقيا، وذلك الثلاثاء للمقبل بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب لورون بوكو بسان بيدرو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدوري السعودي ينافس ميلان على ضم أسد الأطلس

أشبال الأطلس ينهزمون أمام اكوادور بضربات الجزاء الترجيحية

بعد اشتباكهم وسط المباراة.. صلاح وكلوب يعلقان عن الحادثة