المنتخب المغربي يرفع من درجة استعداداته لمواجهة جنوب إفريقيا وغياب زياش وبوفال

29 يناير 2024 - 09:30

يواصل المنتخب الوطني المغربي استعداداته لمواجهة جنوب إفريقيا مساء الثلاثاء المقبل، لحساب ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

وخاضت العناصر الوطنية حصة تدريبية جديدة، مساء أمس على أرضية ملعب أوغوست دينس بمدينة سان بيدرو، تحت قيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، الذي ركز في هذه الحصة، التي كانت مغلقة أمام وسائل الإعلام، على الجانب البدني والتكتيكي.

وعرفت الحصة المذكورة تواصل غياب نجم غلطة سراي التركي، حكيم زياش، للمرة الثالثة تواليا، بسبب الإصابة التي مازال يعاني منها منذ مواجهة زامبيا في الجولة الماضية، ما يقلل من نسب مشاركته أمام جنوب إفريقيا، الثلاثاء المقبل.

ويكثف زياش من برنامج علاجه من هذه الإصابة حيث خضع في الأيام الماضية لفحوصات طبية دقيقة، إذ يمني النفس رفقة الطاقم الطبي للمنتخب الوطني في تحضيره لمواجهة "البافانا بافانا"، وإن بدأ اللقاء من مقاعد البدلاء.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة الجناح الأيسر، سفيان بوفال، الذي غاب هو الآخر عن الحصة التدريبية، دون أن توضح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أي تفاصيل حول سبب هذا الغياب.

إلى ذلك، سيعقد الناخب الوطني، وليد الركراكي، عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر غد الإثنين، ندوة صحافية بحضور وسائل الإعلام الوطنية والدولية رفقة لاعب بيراميدز المصري محمد الشيبي، على أن يختتم الأسود تحضيراتهم عند الساعة الثامنة مساء بإجراء آخر حصة تدريبية قبل لقاء جنوب إفريقيا.

وضمن المنتخب المغربي صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط متبوعا بالكونغو الديمقراطية برصيد 3 نقاط التي ضمنت هي الأخرى عبورها للدور المقبل، فيما أقصي المنتخبان التانزاني والزامبي.

وستواجه كتيبة الركراكي في ثمن نهائي المحفل القاري منتخب جنوب إفريقيا، وذلك الثلاثاء للمقبل بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب لورون بوكو بسان بيدرو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

جامعة الكرة تخطر ريال مدريد باستدعاء دياز في اللائحة الأولية والقرار بيد اللاعب

إنفانتينو يحسم الجدل حول إضافة عقوبة “البطاقة الزرقاء”

10 أندية حققت أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم