الأسود تنهي استعداداتها لمواجهة جنوب إفريقيا وزياش يكتفي بتداريب فردية

29 يناير 2024 - 09:43

أنهى المنتخب الوطني المغربي استعداداته للمواجهة المرتقبة أمام جنوب إفريقيا، غدا الثلاثاء، لحساب ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنظم بساحل العاج إلى غاية 11 فبراير المقبل.

العناصر الوطنية أجرت آخر حصة تدريبية لها على أرضية ملعب أوغوست دينس بمدينة سان بيدرو، حيث ركز الناخب الوطني على آخر التحضيرات والتفاصيل التكتيكية قبل صدام "البافانا بافانا".

وعرفت الحصة اكتفاء النجم المغربي ولاعب غلطة سراي التركي، حكيم زياش، بإجراء تداريب خاصة رفقة أحد المعدين البدنيين بالطاقم الفني للمنتخب المغربي، إذ خاض بعد الحركات الإحمائية.

ومرت الحصة التدريبية، والتي امتدت لحوالي ساعة ونصف، وكانت مفتوحة لربع ساعة أمام وسائل الإعلام، في أجواء من المرح والتركيز، بحضور جميع اللاعبين الجاهزين، باستثناء الجناح الأيسر، سفيان بوفال، الذي تأكد غيابه عن باقي مشوار المنتخب الوطني في "الكان" بداعي الإصابة.

وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي، أعلن انتهاء مسيرة الجناح الأيسر، سفيان بوفال، في نهائيات كأس إفريقيا بساحل العاج بسبب الإصابة، مشيرا إلى أن قرار مشاركة حكيم زياش في مباراة جنوب إفريقيا سيتخذ في الثانية الأخيرة.

وأوضح الركراكي، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء: "تعرض بوفال لإصابة قوية في التداريب ستغيبع عن باقي المنافسة وباستثناء حظوث معجزة فإن بطولته انتهت ولن يشارك مجددا".

وتابع: "أصيب زياش في مباراة زامبيا وغادر بين شوطي اللقاء وسنقوم بأقصى ما يمكن من أجل أن يكون حاضرا وقد نتخذ المخاطرة ونشركه والقرار النهائي سيتخذ في الثانية الأخيرة"

وكثف زياش من برنامج علاجه من هذه الإصابة حيث خضع في الأيام الماضية لفحوصات طبية دقيقة، إذ يمني النفس رفقة الطاقم الطبي للمنتخب الوطني في تحضيره لمواجهة "البافانا بافانا"، وإن بدأ اللقاء من مقاعد البدلاء.

وعينت لجنة الحكام الحكم السوداني محمود علي محمود اسماعيل، في قيادة المباراة المذكورة بين أسود الأطلس والبافانا البافانا، بمساعدة كل من الكاميروني إلفيس جاي نوبوي نجويجو، مساعدا أولا، والسوداني محمد عبد الله ابراهيم، كمساعد ثاني، فيما سيتولى الرواندي صموئيل أويكوندا، مهمة الحكم الرابع.

وستواجه كتيبة الركراكي في ثمن نهائي المحفل القاري منتخب جنوب إفريقيا، وذلك غدا الثلاثاء بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب لورون بوكو بسان بيدرو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان

نهضة الزمامرة يقسو على الفتح الرياضي ويضمن البقاء رسميا