كأس آسيا.. ركلات الترجيح تؤهل المنتخب القطري لنصف النهائي لملاقاة إيران

03 فبراير 2024 - 07:41

أكمل المنتخب القطري أضلاع المربع الذهبي في نهائيات كأس آسيا المنظمة بدولة قطر، بعد تغلبه بركلات الترجيح على نظيره الأوزبكي بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بين الطرفين.

سجل هدف قطر اللاعب أوتكير يوسوبوف بالخطأ في مرماه بالدقيقة 27 بعد ما فشل في التعامل مع عرضية حسن الهيدوس، بينما تعادل منتخب أوزبكستان عن طريق إيديلجون هامروبيكوف في الدقيقة 59.

ودخل منتخب قطر المباراة بعد تصدره مجموعته بثلاثة انتصارات علي كل من لبنان بثلاثية نظيفة، وطاجاكستان بهدف نظيف، والصين بنفس النتيجة، فيما تغلب في دور الـ16 علي فلسطين، فيما دخل منتخب أوزباكستان المباراة بعدما حقق الفوز في مباراة واحدة بدور المجموعات امام الهند 3/0 وتعادلين امام سوريا 0/0 وأستراليا 1/1، فيما حقق الفوز علي تايلاند بهدفين مقابل هدف في دور الـ 16.

ودخل "العنابي" في هذا اللقاء بكل من مشعل برشم، بيدرو ميجيل، المهدى على، محمد وعد، طارق سلمان، حسن الهيدوس، أكرم عفيف، لوكاس مينديز، المعز على، أحمد فتحى، جاسم جابر.

وسيواجه مستضيف البطولة، المنتخب القطري، في افدور نصف النهائي، المنتخب الإيراني، بينما يصطدم المنتخب الأردني، الذي يقوده الإطار الوطني الحسين عموتة، بكوريا الجنوبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس الرابطة يداعب ليفربول وتشيلسي رغم مسيرتهما المتباينة في الدوري الإنجليزي

توقيف 29 مشجعا بعد اندلاع أحداث شغب في مباراة الرجاء والمغرب التطواني

البطولة الاحترافية.. المغرب التطواني يجبر الرجاء على التعادل الإيجابي في مباراة مثيرة