جامعة الكرة تؤكد تنظيم المغرب لكأس إفريقيا صيف السنة المقبلة

05 فبراير 2024 - 04:00

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المغرب سينظم نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في صيف السنة المقبلة، وذلك عقب الأخبار التي تحدثت عن إمكانية تأجيله لسنة 2026 أو تغيير موعده لبداية السنة المقبلة.

وقالت الجامعة، في بلاغ تجديد الثقة بالناخب الوطني، وليد الركراكي: "أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها، من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة، في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026، والاستعداد لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستستضيفها بلادنا في صيف السنة المقبلة، تجسيدا للرعاية التي يوليها الملك محمد السادس لكرة القدم الوطنية”.

وكان باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أكد أن مواعيد كأس أمم أفريقيا 2025 تبقى غير محسومة، مع إمكانية تعارضها مع بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في العام ذاته، علما أنه جرى نقل كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون وكأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار إلى شهري يناير وفبراير.

وكان الكاف أكد سنة 2017 التزامه بتنظيم كأس أمم أفريقيا في منتصف العام لتفادي الخلافات مع الأندية الأوروبية بشأن تسريح اللاعبين الدوليين في منتصف الموسم.

بالمقابل، فإن بطولة كأس العالم للأندية التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤخرا بمشاركة 32 ناديا ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بين يونيو ويوليو 2025 وبالتالي قد تتعارض مع بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن موتسيبي قوله: "نريد إقامة كأس أمم أفريقيا في أكثر وقت مناسب وملائم للبطولة"، وأضاف "مازلنا نتواصل مع الفيفا بشأن المواعيد".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النصيري يحسم مستقبله مع إشبيلية الإسباني

توقع غيابا طويلا.. تشافي قلق بسبب إصابتي دي يونغ وبيدري

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)