قمة بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي من أجل فض الشراكة في الصدارة

10 فبراير 2024 - 12:30

تتواصل منافسات البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، بإجراء مباريات الدورة السابعة عشرة، خلال نهاية الاسبوع الجاري، وكل الأنظار تتجه نحو الملعب البلدي بالقنيطرة، الذي سيحتضن قمة قوية بين متصدري الترتيب الجيش الملكي و الرجاء الرياضي، الساعيان إلى فض شراكتهما في المركز الأول، وقطع خطوة إضافية للاقتراب من اللقب.

ويدخل الجيش الملكي هذه المباراة منتشيا بانتصاراته المتتالية في الدوري وآخرها فوزه، الخميس، على مضيفه شباب المحمدية بثلاثية نظيفة، مما مكنه من الوصول للنقطة الـ36، حققها من 11 فوزا وثلاث تعادلات و هزيمتين.

من جهته ، يسعى الرجاء الرياضي إلى تأكيد قوته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، من بين 10 انتصارات حققها منذ بداية الموسم، ويراهن أيضا على الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم.

وتبدو هذه المباراة متكافئة بين صاحبي أقوى هجوم في بطولة هذه السنة، الجيش الملكي (36 هدف)، وأقوى دفاع، الرجاء الرياضي (10 أهداف). كما أنه من المنتظر أن تعرف المواجهة ندية كبيرة على المستطيل الأخضر، للرغبة التي تحدو الفريقين في حصد النقاط الثلاث من أجل الانفراد بالصدارة.

وستشهد الدورة مواجهات قوية لا تقل أهمية،برهان محاولة تصحيح المسار ووقف نزيف النقاط بالنسبة لفرق أسفل الترتيب، ومحاولة الاقتراب من الصدارة لفرق المطاردة.

وتفتتح هذه الدورة بمباراة متكافئة ستجمع بين حسنية أكادير (المركز 13 بـ16 نقطة)، والشباب السالمي (المركز 14 بـ15 نقطة)، وأعينهما على اقتناص النقاط الثلاث والابتعاد عن منطقة الخطر، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين.

كما يراهن إتحاد طنجة (المركز 15 بـ14 نقطة)، على تجاوز عقبة نهضة بركان (المركز الثالث بـ 26 نقطة)، المتعثر خلال آخر دورة أمام مولودية وجدة في ديربي الشرق.

وتعد هذه المباراة بالكثير من الندية خصوصا وأن فريق عاصمة البوغاز يبحث عن انطلاقة جديدة للانعتاق من براثن أسفل الترتيب، كما أن الفريق البرتقالي عازم على استعادة نغمة الانتصار والاقتراب أكثر من متصدري البطولة.

ويستقبل أولمبيك آسفي (المركز السابع بـ 21 نقطة)، فريق المغرب التطواني (المركز التاسع بـ20 نقطة)، برهان تحقيق النقاط الثلاث وتحسين مركزه في جدول الترتيب.

كما أن أبناء مدينة الحمامة البيضاء يطمحون إلى أن تشكل هذه المباراة انطلاقة حقيقية في مسارهم خلال هذا الموسم.

وبالمقابل، يرحل الفتح الرياضي (المركز الخامس بـ 24 نقطة)، المنتشي بفوزه خلال الدورة الماضية على الوداد الرياضي، ليحل ضيفا على فريق المغرب الفاسي (المركز السادس بـ 22 نقطة)، المنتصر خارج قواعده على المغرب التطواني، ويملك الفريقان ما يكفي من الدوافع لتقديم عرض قوي يسمح لهما بانتزاع النقاط الثلاث.

ويستقبل فريق يوسفية برشيد (المركز 16 بتسع نقاط)، فريق نهضة الزمامرة (المركز العاشر بـ 19 نقطة)، وعينه على تصحيح مساره المتواضع خلال النصف الأول من البطولة، كما أن نهضة الزمامرة يراهن من خلال هذه المباراة على التقدم أكثر في جدول الترتيب.

ويطمح فريق اتحاد تواركة (المركز السابع بـ 21 نقطة)، إلى تأكيد مساره التصاعدي خلال هذا الموسم، على حساب فريق مولودية وجدة (المركز العاشر بـ 19 نقطة)، المنتشي بفوز ثمين خلال الدورة الماضية على نهضة بركان.

ويواجه الوداد الرياضي (المركز الرابع بـ 25 نقطة)، فريق شباب المحمدية (المركز 12 بـ 18 نقطة)، بطموح تحقيق الانتصار ومصالحة جماهيره بعد التعثرات الماضية، كما أن أبناء مدينة الزهور سيلعبون من أجل محو آثار هزيمتهم خلال الدورة الماضية بثلاثية نظيفة أمام الجيش الملكي.

البرنامج الكامل للدورة الـ17:

السبت 10 فبراير:

حسنية أكادير…الشباب السالمي (الرابعة مساء)

المغرب الفاسي… الفتح الرياضي (السادسة مساء)

أولمبيك آسفي… المغرب التطواني (السادسة مساء)

الأحد 11 فبراير:

إتحاد طنجة… نهضة بركان (الرابعة مساء)

الجيش الملكي… الرجاء الرياضي (الرابعة مساء)

يوسفية برشيد… نهضة الزمامرة (الرابعة مساء)

اتحاد تواركة… مولودية وجدة (السادسة مساء)

الوداد الرياضي… شباب المحمدية (السادسة مساء)

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

انسحاب ثاني.. الجزائر تتجه للانسحاب من جميع البطولات المنظمة بالمغرب

تقارير تكشف تفاصيل استئناف الاتحاد الجزائري قرارات الكاف لدى “كاس”

الدوري السعودي ينافس ميلان على ضم أسد الأطلس