قطر تكشف عن موعد إقامة كأس العرب للمنتخبات برعاية “الفيفا”

17 فبراير 2024 - 12:00

أعلن وزير الشباب والرياضة القطري، حمد بن خليفة، نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، عن موعد النسخة المقبلة من منافسات بطولة كأس العرب للمنتخبات.

وقال حمد بن خليفة عبر قناة "بي إن سبورتس" القطرية، إن الاتحاد العربي يضع اللمسات الأخيرة لإقامة بطولة كأس العرب المقبلة في قطر خلال شهر دجنبر من العام المقبل، تحت مظلة الفيفا.

وأضاف "النسخة الماضية أقيمت تحت رعاية الفيفا بسبب التحضيرات الخاصة بكأس العالم، ونطمح إلى أن يستمر دعم الاتحاد الدولي لها حتى تزداد قيمتها ونضمن لها النجاح بدرجة أكبر".

وكانت النسخة الماضية لكأس العرب في قطر 2021، قد انتهت بتتويج منتخب الجزائر باللقب بعد فوزه على نظيره التونسي بهدفين من دون رد في المباراة النهائية، بينما حل أصحاب الضيافة في المركز الثالث ثم حلت مصر رابعةً.

وبدأت النسخة الماضية من البطولة بالأدوار التمهيدية قبل الوصول إلى مرحلة المجموعات، التي أقيمت بمشاركة 16 منتخبا، تأهل المتصدر والوصيف عن كل مجموعة إلى ربع النهائي وصولا إلى المباراة الختامية.

وكانت تلك النسخة قد أقيمت برعاية الاتحادين الدولي والعربي لكرة القدم، للاطمئنان على جاهزية قطر لاستضافة الحدث الأكبر؛ كأس العالم 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي يواصل حصد النتائج السلبية بعد هزيمته أمام أولمبيك آسفي

الرجاء يشدد الخناق على الجيش الملكي بعد فوزه على اتحاد طنجة

صراع البقاء.. مولودية وجدة يرفض هدايا الجيش وبركان وينهزم بميدانه