قبل الاختبار القاري.. الوداد يعود لسكة الانتصارات بفوز ثمين أمام نهضة بركان

17 فبراير 2024 - 08:01

عاد الوداد الرياضي لسكة الانتصارات بعد تغلبه على ضيفه نهضة بركان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب البشير بمدينة المحمدية لحساب الجولة 18 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وفشل الطرفان في الوصول للشباك خلال الجولة الأولى رغم مجموعة من المحاولات التي أتيحت خاصة للوداد الرياضي، غير أن غياب التركيز والنجاعة الهجومية عن لاعبيه حالت دون تسجيل الهدف الأول، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ودخل أبناء البنزرتي الشوط الثاني بقوة حيث تمكنوا من افتتاح حصة التسجيل بعد 10 دقائق على صافرة البداية عن طريق اللاعب النيجيري أودي أوجنيس الذي استغل ارتباك في الدفاعات البركانية، ليعود الفريق الأحمر لسكة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج السلبية في المباريات الأخيرة.

وبهذه النتيجة، صعد الوداد الرياضي للمركز الرابع رافعا رصيده للنقطة 31، فيما تراجع نهضة بركان للمركز الخامس برصيد 30 نقطة، في انتظار استكمال باقي مباريات الجولة.

واعتمد التونسي، فوزي البنزرتي، على كل من يوسف المطيع، بدر كدارين، أيوب العملود، أمين فرحان، أيمن أبو الفتح، زكريا الدراوي، يحيى جبران، منتصر الحتيمي، أوجنيس، سيدي بونا عمار، سيف الدين بوهرة.

وقررت العصبة الوطنية الاحترافية ، تأجيل مبارتي الوداد الرياضي ونهضة بركان في الجولتين الـ20 و21 من منافسات البطولة الاحترافية، بسبب التزاماتهما القارية، حيث أعلنت العصبة تأجيل مباريات الفريق الأحمر ضد كل من نهضة الزمامرة واتحاد طنجة، بسبب التزام الوداد برحلة صوب بوتسوانا، لمُواجهة مضيفه جوانينغ غالاكسي لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ومن جهة أخرى، قررت العصبة تأجيل مواجهة نهضة بركان أمام كل من الجيش الملكي ويوسفية برشيد إلى وقت لاحق، نظرا لالتزام الفريق البرتقالي، بمواجهة مضيفه سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي لحساب الجولة الخامسة من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وكان التونسي فوزي البنزرتي، أعلن تقديم استقالته من منصبه كمدرب لفريق الوداد الرياضي بسبب سوء النتائج، بعد الهزيمة أمام الشباب السالمي بثلاثية لهدف واحد، غير أن إدارة الوداد أقنعته بالبقاء رفقة الفريق الأحمر، ليتراجع "شيخ المدربين" صباح الخميس، عن استقالته.

من جانبه، سقط نهضة بركان في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه اتحاد تواركة، في الجولة الماضية، في أول مباراة للفريق البرتقالي بعد التعاقد مع المدرب التونسي، معين الشعباني.

وفي مباراة أخرى لحساب الجولة ذاتها، تغلب نهضة الزمامرة على مضيفه المغرب الرياضي الفاسي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة مثيرة، ليواصل فريق العاصمة العلمية سقوطه في الدورات الأخيرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين