موهوب يقود الرجاء لهزم حسنية أكادير وتصدر البطولة الاحترافية مؤقتا

20 فبراير 2024 - 05:58

صعد فريق الرجاء الرياضي لصدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم بتغلبه بثنائية نظيفة على ضيفه حسنية أكادير، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب البلدي بمدينة برشيد لحساب الجولة 21 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

ويدين الرجاء بهذا الانتصار لمهاجمه المهدي موهوب الذي وقع على هدفي الفريق الأخصر عند الدقيقتين 45+1 و76 على التوالي، في وقت سيطر فيه الرجاء على مجمل أطوار اللقاء، ليحقق أبناء جوزيف زينباور فوزهم 12 هذا الموسم.

وبهذا الانتصار، رفع الرجاء رصيده للنقطة 44 في صدارة ترتيب البطولة الاحترافية لكرة القدم مؤقتا مستفيدا من تأجيل مباراة الجيش الملكي ونهضة بركان لمنح الفرصة لهذا الأخير لخوض منافسات الكونفدرالية الإفريقية، فيما تجمد رصيد حسنية أكادير عند النقطة 20 في المركز 12.

وأجري هذا اللقاء على إيقاع احتجاجات كبيرة من طرف الرجاء الرياضي حيث رفعت جماهيره مجموعة من الرسائل تنتقد التحكيم والبرمجة و"غياب تكافؤ الفرص" بين الأندية المغربية.

وتتواصل مباريات هذه الجولة، حيث سيلعب الفتح الرياضي، صاحب المركز الثالث مناصفة مع الوداد الرياضي، برصيد 31 نقطة، على ميدانه أمام المغرب التطواني (المركز الثامن بـ 24 نقطة).

وسيحظى فريق العاصمة بفرصة الانفراد بالمركز الثالث، على حساب الوداد، الذي تم تأجيل مباراته في البطولة من أجل السماح له بلعب مباراته ضد جوانينج جالاكسي برسم دوري أبطال أفريقيا.

وفي أسفل الترتيب، يسعى اتحاد طنجة، صاحب المركز الـ 14 برصيد 18 نقطة، إلى استجماع قواه للخروج من منطقة الخطر بمناسبة استضافة اتحاد تواركة (السابع بـ 26 نقطة) الذي حقق نقطة ثمينة خلال لقاء الدورة الماضية أمام الرجاء الرياضي.

من جانبه، يستضيف الشباب السالمي، صاحب المركز الـ 14 إلى جانب اتحاد طنجة برصيد 18 نقطة ، المغرب الفاسي (التاسع بـ 22 نقطة)، على أمل الارتقاء في سلم الترتيب والابتعاد عن منطقة الهبوط.

وسيحاول يوسفية برشيد، صاحب المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، تحقيق فوزه الرابع هذا الموسم، عندما يحل ضيفا، الخميس المقبل، على مولودية وجدة (المركز الـ11 بـ20 نقطة)، الذي تعرض لهزيمة ثقيلة (5-0) أمام الجيش الملكي خلال الدورة الماضية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نجم الدوري الانجليزي دي بروين على رادار العملاق السعودي

تقارير تكشف عن أبرز 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية في 2024

أشبال الأطلس ينهزمون أمام سلوفاكيا بضربات الجزاء الترجيحية