إدانة اللاعب المغربي إلياس شاعر بالحبس النافذ بتهمة كسر جمجمة سائق ببلجيكا

23 فبراير 2024 - 06:30

قضت محكمة بلجيكية بسجن اللاعب الدولي المغربي، إلياس شاعر، لاعب كوينز بارك الإنجليزي، بالسجن لمدة سنتين، سنة نافذة وأخرى موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية، بتهمة اعتدائه وشقيقه على سائق شاحنة في بلجيكا سنة 2020، نتج عنه إصابة الضحية بكسر في الجمجمة.

وقررت محكمة الجنايات في مدينة "أنتويرب" البلجيكية، الحكم بسجن إلياس شاعر، اللاعب الدولي المغربي، لمدة سنة، مع سنة إضافية موقوفة التنفيذ، إضافة إلى غرامة مالية قيمتها 15684 أورو، وذلك بسبب اعتدائه وشقيقه على سائق شاحنة.

ووفق منابر إعلامية بريطانية وبلجيكية، فإن تفاصيل القضية تعود إلى صيف سنة 2020، حين كان اللاعب المغربي وشقيقه في رحلة تجديف في منطقة "أردين"، شمال فرنسا، حيث وقع لهما خلاف مع سائق إحدى الشاحنات، تطور نقاش حاد ثم اشتباك نتج عنه إصابة سائق الشاحنة بحجر ألقاه عليه إلياس شاعر، حسب ما كشفت التحقيقات.

وقال المدعي العام في أنتويرب في جلسة استماع في يناير، بحسب ما أفادت صحيفة "مترو" البريطانية: "وفقًا للعديد من الأشخاص المعنيين، قام إلياس شاعر بضرب الضحية نيلز تي بحجر وأفقده الوعي، وكانت العواقب وخيمة بالنسبة لنيلز".

وأضاف: "لقد أصيب بكسر شديد في الجمجمة، طوله سنتيمتران، وتم نقله إلى مستشفى ريمس في حالة حرجة، بعد ذلك كان عليه أن يتعافى لفترة طويلة في مستشفى بلجيكي، ولم يتمكن من القيام بعمله كسائق شاحنة لفترة طويلة، وكانت الضربة قاتلة بالنسبة له، ولا يزال يشعر بآثارها".

وقال محامي الضحية، نيلز تي: "كاد موكلي أن يفقد حياته، واحتاج الأمر إلى جراحين لإنقاذه، لقد كان غير قادر على العمل لفترة طويلة، ولا يزال يعاني من ردود فعل سلبية كل يوم بسبب تعرضه للضرب بحجر".

وتفاعل نادي كويز بارك رينجرز مع الحكم على إلياس شاعر بالسجن، وأصدر بلاغا قال فيه إنه على اتصال منتظم مع الفريق القانوني للاعب المغربي، مشيرا إلى أن الإجراءات القانونية لم تصل إلى نهايتها بعد، وأنه تبعا لذلك، لن يدلي بأي تعليق آخر في هذه المرحلة.

شارك اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في 222 مباراة مع كوينز بارك رينجرز في مسيرته، بينها 31 مباراة هذا الموسم، وسجل 5 أهداف وساهم بـ 4 تمريرات حاسمة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد