الوداد يواجه غالاكسي في مباراة الأمل الأخير وحسابات معقدة تؤهله لربع نهائي “الأبطال”

24 فبراير 2024 - 11:00

لن يكون لفريق الوداد الرياضي خيار سوى تحقيق الانتصار أمام مضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني، في المباراة التي ستجرى بداية من الساعة الثانية ظهرا على أرضية ملعب أوبيد إيتاني ستاديوم، لحساب الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الفريق الأحمر اللقاء بهدف تحقيق الانتصار للحفاظ على آماله في التأهل لربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، حيث تعقدت مأمورية الوداد في حجز بطاقة العبور للدور المقبل بعد تعادل أسيك ميموزا الإيفواري وسيمبا التانزاني.

وكان الوداد يأمل في أن يقدم له أسيك ميموزا الإيفواري خدمة بتحقيق الانتصار على حساب سيمبا التنزاني للتسهيل من مأمورية الوداد في بلوغ الدور القادم.

ويتصدر المجموعة، فريق آسيك أبيدجان الإيفوراي برصيد 11 نقاط بعد أن ضمن تأهله رسميا، ويأتي خلفه فريق سيمبا التنزاني برصيد 6 نقاط، بعد تعادلهما أمس الجمعة دون أهداف، ثم غوانينغ غالاكسي البوتسواني برصيد 4 نقاط، يقبع في مؤخرة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط فقط.

ويحتاج الوداد للفوز في آخر مباراتين على غالاكسي وآسيك للوصول إلى النقطة التاسعة، على أمل أن يتعثر سيمبا في الوصول إلى النقطة ذاتها ليتأهل للدور الموالي.

وعانى زملاء القائد يحيى جبران في رحلتهم صوب بوتسوانا حيث تأخرت بأزيد من 24 ساعة بسبب عدم التوصل بترخيص السلطات البوتسوانية بنزول بعثة الوداد، قبل أن تحط الرحال صباح أمس الجمعة.

واضطر نادي الوداد الرياضي إلى إجراء حصة تدريبية خفيفة فقط على أرضية ملعب أوبيد إيتاني ستاديوم، نظرا لوصوله المتأخر إلى مدينة فرانسيس تاون معقل نادي غالاكسي، بسبب مشاكل الترخيصات التي عرفتها رحلته الخاصة إلى دولة بوتسوانا.

وكان الوداد قد تقدم بطلب عبر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الاتحاد الإفريقي للعبة، من أجل تأجيل المباراة من يوم السبت إلى الأحد، حتى يتسنى للفريق الأحمر الاستعداد بصورة أفضل، وهو الطلب الذي واجهه الفريق المضيف بالرفض.

وقال فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي: “نتمسك بالأمل حتى لو كان ضئيلا، وذاهبون للفوز على جوانينج جالاكسي نحن جاهزون للفوز على الفريق البوتسواني، الوداد خسر ذهابا أمام جوانينج جالاكسي، وبالتالي نريد تصحيح أوضاعنا داخل المجموعة، ولا يعقل أن نحتل المركز الأخير".

ويفتقد البنزرتي الظهير الجزائري إلياس الشتي ولاعب الوسط جمال الدين حركاس بسبب الإصابة، فيما ستعرف التشكيلة القارية وجود أسماء جديدة أبرزها العائد إسماعيل الحداد والهداف النيجيري أدي أغونيس، بينما رحل عن الفريق ظهيره الدولي يحيى عطية الله إلى سوتشي الروسي.

وأبدى قائد الفريق يحيى جبران جاهزيته لمساعدة الفريق نافيا شائعة رحيله "تنتظرنا مباراة مصيرية يوم السبت، نصب لها كامل التركيز في سبيل كسب التأهل و إسعاد الأمة الودادية".

وعين “الكاف” الحكم الكيني بيتير واويرو  لقيادة المواجهة المرتقبة، بمساعدة مواطنيه جيلبيرت شيريوت وستيفان ييمبي، على أن يكون ميميزا ديكن حكما رابعا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب