الوداد يودع عصبة الأبطال رغم الانتصار وسيمبا يرافق أسيك ميموزا لربع النهائي

02 مارس 2024 - 06:53

ودع فريق الوداد الرياضي منافسات دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، رغم انتصاره، بهدف دون رد، أمام أسيك مبموزا، في الماراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب الكبير بمدينة مراكش، لحساب الجولة السادسة من دور المجموعات.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يخرج فيها الوداد الرياضي من عصبة أبطال إفريقيا مبكرا، منذ تسع سنوات، حيث كان يصل فيها على الأقل لربع النهائي.

وجاء إقصاء الوداد من عصبة الأبطال بعد حلوله في المركز الثالث في دور المجموعات برصيد 9 نقاط مناصفة مع سيمبا التانزاني الذي يتوفر على الرصيد ذاته ويتفوق على الفريق الأحمر في المواجهات المباشرة، ليرافق الفريق التانزاني متصدر المجموعة أسيك ميموزا الإيفواري لربع النهائي.

وجاء فوز كتيبة البنزرتي بهدف دون رد، وقعه الجناح منتصر لحتيمي في الدقيقة 18، في شوط خلق فيها الوداديون مجموعة من الفرص الخطيرة وغادره مسجل الهدف، لحتيمي، بداعي الإصابة حيث عوضه عبد الله حيمود.

وتحسن أداء الفريق الإيفواري في الشوط الثاني حيث اندفع بحثا عن هدف التعادل، فيما اعتمد الوداد على الهجمات المرتدة، فيما أهدر "ميموزا" فرصة تعديل النتيجة بعد إضاعته لضربة جزاء تصدى لها الحارس البديل، مهدي مفتاح، ببراعة،

وأكمل الوداد اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه، بد كادارين، إثر تدخل عنيف على أحد لاعبي أسيك ميموزا، غير أن اللقاء انتهى بانتصار معنوي للوداد.

ودخل الوداد بكل من، المهدي مفتاح، أمين فرحان، أمين أبو الفتح، بدر كادارين، أيوب العملود، يحيى جبران، دراوي، سيف الدين بوهرة، إسماعيل الحداد، منتصر لحتيمي، أودي أوغونس.

وعرفت تشكيلة الفريق الودادي عودة ثلاثة لاعبين غابوا عن اللقاء الأخير ضد جوانينغ إلى قائمته الرئيسية، وهم الظهير إلياس الشتي، والجناح حمدو الهوني، والمدافع جمال حركاس، فيما سيحرم الوداد من خدمات حارسه يوسف مطيع بداعي الإيقاف.

واختار “الكاف” طاقما تحكيميا موريتانيا لإدارة هذه المباراة، حيث قاد الحكم عبد العزيز محمد بوه اللقاء بمساعدة مواطنيه حمد الدين ديبا ويوسيف محمد.

ولتفادي الإقصاء من دور المجموعات، كان الوداد الرياضي في حاجة إلى الفوز في مواجهته أمام سيك ميموزا متصدر المجموعة الثانية والمتأهل سلفا، وانتظار تعثر فريق سيمبا التنزاني أمام فريق جوانينغ غالاكسي البوتسواني، غير أن كتيبة الجزائري، عبد الحق بنشيخة، أنهت المهمة في الشوط الأول.

ويواجه الوداد الرياضي شبح الغياب عن دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ 10 سنوات، حيث يبتعد عن المتصدر، الجيش الملكي، بأزيد من عشر نقاط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نجم الدوري الانجليزي دي بروين على رادار العملاق السعودي

تقارير تكشف عن أبرز 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية في 2024

أشبال الأطلس ينهزمون أمام سلوفاكيا بضربات الجزاء الترجيحية