بعد مباراة مثيرة وتألق رحيمي.. العين يطيح بالنصر ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال

11 مارس 2024 - 10:08

قاد النجم المغربي، سفيان رحيمي، فريقه العين الإماراتي للتأهل لمصف نهائي دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على النصر السعودي بركلات الترجيح بثلاثة ركلات لركلة واحدة بعد التعادل في مجموع ذهاب وإياب الدور ربع النهائي بنتيجة بأربعة أهداف لمثلهما.

وافتتح النجم المغربي سفيان رحيمي أهداف المباراة في الدقيقة 28 بعد انفراد صريح بحارس المرمى، حيث ألغى حكم الساحة العُماني "أحمد الكاف" هدف سفيان رحيمي في البداية، بناء على إشارة من حكم الراية بوجود تسلل لحظة تمرير الكرة من كاكو، إلا أن تقنية الفيديو المساعد "الفار" نفت وجود أي تسلل لتعود الفرحة إلى مدرجات نادي العين.

وعاد سفيان رحيمي بعد دقائق ليضيف الهدف الثاني للزوار في الدقيقة 45، عن طريق تسديدة مُركزة من على خط الـ18،.

وقلص النصر السعودي الفارق بتسجيل هدفه الأول في الدقيقة 45+5، سجله لاعب الوسط الدولي السعودي عبد الرحمن غريب بتصويبة مُتقنة من داخل المنطقة، مستغلاً خروج خاطئ من الحارس "خالد عيسى".

ومع بداية الشوط الثاني، نجح النصر في تعديل النتيجة بفضل هفوة جديدة من الحارس خالد عيسى، عندما فشل في التصدي لتسديدة سهلة في الزاوية القريبة من أوتافيو في الدقيقة 52.

وواصل الحارس الإماراتي سقوطه في الهفوات الفادحة أمام المحاولات الهجومية لنادي النصر، ليتسبب في هدف ثالث حين فشل في إبعاد تسديدة سهلة في وسط الملعب، إثر ركلة حرة مباشرة نفذها البرازيلي أليكس تيليس من حوالي 30 ياردة عند الدقيقة 73.

وبعد تحول المباراة إلى شوطين إضافيين، طُرد لاعب وسط النصر "أيمن يحيى" بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 98.

واستفاد العين من النقص العددي في النصر بتسجيل هدف ثالث عند الدقيقة 103 بمتابعة مميزة من اللاعب البديل سلطان الشامسي الذي شارك في الدقيقة 99 بدلاً من يحيى نادر.

وشهدت الدقيقة 115 احتساب الحكم أحمد الكاف ركلة جزاء لصالح كريستيانو رونالدو بسبب تعرضه للجذب من المدافع سعد جمعة داخل صندوق العمليات أثناء كرة عرضية.

ونفذ رونالدو ركلة الجزاء بهدوء أعصاب على يسار الحارس خالد عيسى الذي ارتمى على الجهة اليمنى، ليعلن تعادل النصر 4-4 في الدقيقة 118 ويلجأ الطرفان لركلات الترجيح التي ابتسمت لزملاء المغربي سفيان رحيمي الذين نجحوا ببلوغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا (نهائي المنطقة الغربية).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإيطالي ليوناردو بونوتشي يعتزل كرة القدم نهائيًا

الدوري الإسباني.. النصيري يسجل هدفه الـ 16 للموسم الحالي في “الليغا”

رسميا.. هاري كين يتوج بالحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الأولى