نهائي اليورو.. “لاروخا” تنشد اللقب الرابع والأسود لنسيان خيبة لندن

14 يوليو 2024 - 12:30

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الأحد، لنهائي منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والذي سيجمع بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا، بالملعب الأولمبي في برلين.

ويسعى منتخب الماتادور لحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بينما يبحث المنتخب الإنجليزي عن لقبه الأول.

ونجح المنتخب الإسباني في الوصول إلى نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 1984، 2008 و 2012، بعد تغلبه على نظيره الفرنسي في نصف نهائي النسخة الحالية بنتيجة 2 – 1.

بينما تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف.

ويسعى المنتخب الإسباني، في مباراة الأحد، لتحقيق لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، لينفرد بصدارة الأكثر تتويجا بلقب البطولة، حيث يتساوى مع ألمانيا برصيد 3 ألقاب، بينما يحلم منتخب إنجلترا لحصد اللقب للمرة الأولى.

ويتفوق منتخب الأسود الثلاثة على لا روخا فى المواجهات المباشرة عبر التاريخ بمختلف المسابقات، حيث حقق المنتخب الإنجليزي الفوز في 14 مباراة مقابل 10 انتصارات للمنتخب الإسباني، وحسم التعادل 3 مباريات، سجل المنتخب الإنجليزي 49 هدفا في المقابل أحرز المنتخب الإسباني 34 هدفا، وانتهت المواجهة الأخيرة بينهما في 2018 بفوز الإنجليز 3-2 في لقاء أقيم بدور الأمم الأوروبية بنسختها الأولى.

ويعتبر "لاروخا" هو أول منتخب في تاريخ البطولة، يحقق 6 انتصارات متتالية، حيث سجل 13 واستقبل 3، فيما يعتبر داني أولمو هو هداف الفريق بـ3 أهداف، وخرج بشباك نظيفة 3 مرات.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن