مواجهة متوزانة لنهضة بركان في ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

12 مارس 2024 - 12:20

سحبت، قبل قليل بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة، قرعة ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية وباقي الأدوار النهائية، بمشاركة نهضة بركان كممثل وحيد للكرة المغربية في المسابقات القارية.

وأوقعت القرعة نهضة بركان في مواجهة أبو سليم الليبي، على أن تكون مواجهة الإياب على أرضية الفريق البرتقالي، فيما أسفرت القرعة أيضا عن مواجهة مصرية خالصة بين مودرن فيتوتشر والزمالك.

كما تم تحديد مسار كل فريق حتى النهائي في القرعة المرتبة، حيث سيواجه الفريق البرتقالي، في حال تأهله لنصف نهائي كأس الكونفدرالية، الفائز من لقاء ريفرز يونايتد النيجيري واتحاد الجزائر، على أن يخوض الفريق المغربي مباراة الإياب على أرضه.

وفيما يلي مباريات ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية:

مودرن فيتوتشر المصري ضد الزمالك المصري

أبو سليم الليبي ضد نهضة بركان

ريفرز يونايتد النيجيري ضد اتحاد الجزائر

الملعب المالي ضد دريمز الغاني

ومن المنتظر أن تجرى مباريات ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في 31 مارس الجاري، على أن تجرى مباريات الإياب في 7 أبريل المقبل.

وسحب القرعة بنظام المستويات، إذ تواجدت أفضل أربع فرق التي تصدرت المجموعة في التصنيف الأول، بينما تواجد أصحاب وصافة المجموعات في التصنيف الثاني.

وأجريت القرعة بوضع فرق التصنيف الأول في مواجهة فرق التصنيف الثاني، حيث تستضيف الفرق "المتصدرة" مباراة الإياب، ولا يمكن لفرق من نفس المجموعة أن تلتقي مجددا في ربع النهائي.

وأنهى فريق نهضة بركان دور المجموعات من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في صدارة المجموعة بعد تغلبه على ضيفه الملعب المالي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب البلدي ببركان، لحساب الجولة السادسة والأخيرة.

وبهذا الفوز، رفع نهضة بركان رصيده إلى 14 نقطة ليضمن صدارة المجموعة الرابعة، بينما يحتل الملعب المالي وصافة الترتيب بـ10 نقاط، يليه سيخوخون يونايتد بـ6 نقاط، في حين تذيل ديابل نوار الترتيب بنقطتين.

وجدير بالذكر أن فريق اتحاد العاصمة الجزائري، قد توج بالنسخة الأخيرة من لقب الكونفدرالية، على حساب فريق يانج أفريكانز التنزاني، بفضل التسجيل خارج الأرض، بعد التعادل بنتيجة هدفين لمثلهما فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويمتلك نادي الصفاقسي التونسي، الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس الكونفدرالية، برصيد 3 ألقاب، والذي كان آخرها عام 2013.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“مازال متأثرا بالإقالة”.. خليلوزيتش يرفض الحديث عن المنتخب المغربي وحكيم زياش

اتحاد طنجة لكرة اليد يحقق الصعود للقسم الوطني الأول

الرجاء يتوصل إلى اتفاق نهائي لضم التونسي هاني عمامو