فرنسا تجدد رفضها إيقاف المباريات الكروية من أجل إفطار اللاعبين المسلمين

12 مارس 2024 - 03:30

جدد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، للموسم الثاني تواليا، رفضه إيقاف المباريات بالدوري الفرنسي للمساح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان.

ووجه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أمرا للحكام يقضي بمنع إيقاف المباريات من أجل السماح للاعبين المسلمين بالإفطار.

وكشف موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الثلاثاء أن الاتحاد الفرنسي حذّر من مغبة إيقاف المباريات في دوريات الهواة والمحترفين، وأكد على لسان رئيس لجنة التحكيم، إريك بورغيني، أن الهيئات الكروية لن تتسامح مع كل مخالف.

وقال بورغيني: "يجب أن نتفادى أي شكل من أشكال الاستفزاز، وإن علمنا بأن إيقاف المباريات يحدث في منافسات كرة القدم فإننا سنبعث بإشعار تذكير لقرارنا السابق، أما على مستوى الدوريات المحترفة فإني سأكون مستغربا إن أوقف الحكم المباراة".

وترفض فرنسا السير على خطى الدول المجاورة، مثل بريطانيا وألمانيا، إذ تسمح الهيئات الكروية فيها بإيقاف المباريات ومنح اللاعبين المسلمين بعض الدقائق الكافية لإفطارهم ثم مواصلة المباراة بشكل طبيعي، وهو إيقاف لا يتعدى الدقيقتين في أقصى الحالات.

ويعتمد الاتحاد الفرنسي على اللائحة 1.1 من القانون الداخلي ليشرح قراره، حيث يصنف إيقاف اللقاءات من أجل إفطار المسلمين كمظهر من مظاهر التمييز، كما ترفض اللائحة ما أسمته بالتعدي على الأشخاص لأسباب دينية أو سياسية.

وأصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الموسم الماضي، قرارا بمنع إيقاف المباريات المحلية، للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار في شهر رمضان، وحسب إذاعة "RMC" الفرنسية، جاء ذلك في بريد إلكتروني أرسله الاتحاد الفرنسي إلى جميع حكام فرنسا.

وذكر الاتحاد الفرنسي في رسالته أنه "تم إبلاغ الاتحاد بمقترح إيقاف المباريات بسبب الإفطار في رمضان، لذا وجب التذكير بأن هذه التوقفات تتعارض مع مبدأ الحياد".

ويأتي هذا القرار معاكسا لموقف رابطة الدوري الإنجليزي التي طلبت من الحكام السماح بإيقاف المباريات لمنح اللاعبين الصائمين فرصة للإفطار خلال شهر رمضان

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة