تعرف على أبرز الوجوه الجديدة في لائحة الركراكي خلال توقف مارس

13 مارس 2024 - 09:30

شهدت لائحة الناخب الوطني وليد الركراكي، المستدعاة للتوقف الدولي المقبل استعدادا لمواجهتي أنغولا وموريتانيا الوديتين، مجموعة من التغييرات مقارنة بالقائمة التي خاضت نهائيات كأس أمم إفريقيا بساحل العاج.

وعرفت لائحة أسود الأطلس حضور مجموعة من الوجوه الجديدة التي لم يسبق لها التواجد رفقة المنتخب الوطني المغربي.

ابراهيم دياز

لعل أبرز من وجهت لهم الدعوة في لائحة الركراكي لوديتي أنغولا وموريتانيا، نجم ريال مدريد، ابراهيم دياز، بعد صراع مع إسبانيا للظفر بخدمات اللاعب الواحد الذي اختار في نهاية المطاف تمثيل منتخب بلاده الأم.

وحسم ابراهيم دياز قراره بتمثيل المنتخب المغربي في الفترة المقبلة بداية من التوقف الدولي أواخر شهر مارس الجاري، حيث اقتنع بمشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتدرج اللاعب في الفئات السنية للمنتخب الإسباني كما سبق وأن شارك في مباراة ودية مع المنتخب الأول سنة 2021 وكان متواجدا في دكة الاحتياط في مقابلات رسمية.

إلياس بنصغير

من أبرز الحاضرين أيضا في لائحة الركراكي، نجم موناكو الفرنسي، إلياس بنصغير، صاحب الـ17 سنة، هو لاعب متعدد الاستخدامات، يجيد اللعب في 3 مراكز هجومية: صانع اللعب، المهاجم الثاني، والمهاجم المتقدم.

سجل 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في 23 مباراة مع موناكو الموسم الماضي، كما مثل جميع منتخبات فرنسا للفئات السنية، وتألق مع منتخب تحت 19 عاماً بتسجيله 3 أهداف في 5 مباريات، تبلغ قيمته السوقية 19 مليون يورو.

يوسف لخديم

شهدت اللائحة كذلك، حضور لاعب ريال مدريد "كاستيا"، يوسف لخديم، الذي يشغل مركز الظهير الأيسر، أحد أكثر المراكز التي يعاني فيها المغرب من خصاص منذ فترة طويلة.

ويلعب لخديم في مركز الظهير الأيسر لفريق ريال مدريد تحت 19 سنة، تحت قيادة المدرب ألفارو أربيليوا ويعتبر من أفضل المواهب في مصنع النادي الملكي.

وولد يوسف لخديم لأب إسباني وأم مغربية، ولعب لمنتخب إسبانيا من فئة 15 إلى 18 عاما، قبل أن يعلن لاحقاً في 2023 دفاعه عن ألوان المنتخب المغربي.

إلياس أخوماش

واختار الانضمام إلى المنتخب المغربي، ورغم أنه لعب في مختلف الفئات العمرية بمنتخب إسبانيا، إلا أنه قرر في نهاية الأمر اللعب مع المنتخب المغربي.

وكان أخوماش قد عدل عن اللعب للمنتخب الإسباني، نهاية العام الماضي، واختار المغرب، ليتم ضمه سريعا إلى المنتخب الأولمبي في ودية دجنبر الماضي أمام الدنمارك، كما تواجد في قائمة الكان الموسعة.

وولد أخوماش في إغوالادا في 16 أبريل 2004، خريج أكاديمية لاماسيا بنادي برشلونة، حيث ترعرع في تلك الأكاديمية، ولعب لسنة خارج الأكاديمية لنادي خيمناستيك ماتريسا بسبب عدم تجديد عقده، وتألق أخوماش مع هذا النادي مما جعل مدرب لاماسيا يعيده لبرشلونة من جديد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة