الجولة 24 من البطولة الاحترافية.. التشويق والإثارة نحو التتويج أو البقاء في قسم الأضواء

15 مارس 2024 - 05:00

بينما تقترب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، من محطاتها الأخيرة، يبقى التشويق والإثارة السمات المميزة للصراع نحو اللقب وكذا من أجل البقاء في قسم الأضواء.

وتسعى فرق الصدارة وأسفل الترتيب، خلال الدورة الـ 24 من البطولة الوطنية الاحترافية، إلى تحقيق نتائج إيجابية من أجل تعزيز حظوظها سواء من أجل التتويج أو للحفاظ على مكانها ضمن فرق الصفوة.

ويطمح فريق الجيش الملكي، المتصدر برصيد 55 نقطة، الذي يقدم مستويات رائعة منذ بداية الموسم، للاستمرار في تحقيق الانتصارات عندما يواجه، يوم السبت المقبل، أولمبيك آسفي، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

وينتظر فريق الجيش الملكي، الذي يبتعد بفارق 4 نقاط عن ملاحقه المباشر فريق الرجاء الرياضي، مباراة صعبة ضد القرش المسفيوي، ويعتمد الفريق العسكري على الثقة التي راكمها في الدورات السابقة وعلى المعنويات المرتفعة من أجل تحقيق الفوز وتعزيز صدارته للترتيب.

من جهته، يواجه فريق الرجاء الرياضي، صاحب المركز الثاني برصيد 51 نقطة، الشباب السالمي، الذي يعاني منذ عدة دورات، بهدف تحقيق الثلاث نقاط وانتهاز أي هفوة من المتصدر.

وفي صراع البقاء، يتحتم على فريق يوسفية برشيد، القابع في المركز الأخير برصيد 15 نقطة، الانتفاضة من أجل الهروب من أسفل الترتيب، عندما يواجه الوداد الرياضي يوم الأحد.

ولا يعد فريق يوسفية برشيد الوحيد المعني بصراع البقاء في قسم النخبة، بل هناك فرق اتحاد طنجة (المركز الـ 11 برصيد 24 نقطة) وحسنية أكادير (المركز 12 برصيد 23 نقطة) والشباب السالمي وشباب المحمدية (المركز 13 مناصفة برصيد 22 نقطة) ومولودية وجدة (المركز 15 برصيد 21 نقطة).

ولا شك أن المنافسة ستكون شرسة بين كل هاته الفرق إلى غاية نهاية الموسم من أجل البقاء ضمن فرق النخبة.

وفي ما يلي برنامج الدورة الـ 24 (الساعة العاشرة ليلا):

الجمعة 15 مارس :

اتحاد تواركة – المغرب الفاسي

السبت 16 مارس:

الجيش الملكي – أولمبيك آسفي

مولودية وجدة – المغرب التطواني

الرجاء الرياضي – الشباب السالمي

نهضة الزمامرة – شباب المحمدية

الأحد 17 مارس :

نهضة بركان – الفتح الرياضي

يوسفية برشيد – الوداد الرياضي

اتحاد طنجة – حسنية أكادير

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميشنيفيتش: الجيش الملكي فريق كبير وسنلعب الموسم المقبل للفوز بكل مباراة

“مازال متأثرا بالإقالة”.. خليلوزيتش يرفض الحديث عن المنتخب المغربي وحكيم زياش

اتحاد طنجة لكرة اليد يحقق الصعود للقسم الوطني الأول