يتقدمها لقاء الريال والسيتي.. صدامات حارقة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

15 مارس 2024 - 11:18

سحبت، صباح الجمعة، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية، قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الرياضي 2023/2024.

وأسفرت القرعة عن مواجهات حارقة، حيث سيصطدم ريال مدريد الإسباني بمانشستر سيتي الإنجليزي على أن تجى مباراة الذهاب بإسبانيا، فيما أوقعت القرعة برشلونة في نزال باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفيما يلي برنامج ربع نهائي دوري أبطال أوروبا:

1/ أرسنال الإنجليزي ضد بايرن ميونيخ الألماني

2/ أتلتيكو مدريد الإسباني ضد بوروسيا دورتموند

3/ ريال مدريد الإسباني ضد مانشستر سيتي الإنجليزي

4/ باريس سان جيرمان ضد برشلونة الإسباني

وفيما يلي قرعة نصف النهائي:

الفائز أتلتيكو مدريد الإسباني ضد بوروسيا دورتموند ضد المتأهل عن مواجهة باريس سان جيرمان وبرشلونة

المتأهل من مباراة أرسنال الإنجليزي ضد بايرن ميونيخ الألماني ضد الفائز من لقاء ريال مدريد الإسباني ضد مانشستر سيتي الإنجليزي

ويقام ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في التاسع والعاشر من أبريل2024، على أن تجرى مباريات إياب الدور ذاته يومي 16 و17 أبريل 2024.

ويجرى ذهاب نصف النهائي في 30 أبريل والأول من مايو 2024، فيما يقام إياب المربع الذهبي يومي سابع وثامن ماي 2024، على أن يقام النهائي على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن في الأول من يونيو المقبل.

وأجرت قرعة مفتوحة للدور ربع النهائي، حيث في لا توجد أي قواعد تمنع أي فريق من مواجهة الآخر، فجميع الاحتمالات مفتوحة، ويمكن أن يتقابل فريقان من البلد نفسه على عكس الأدوار السابقة.

ويسعى مانشستر سيتي للدفاع عن اللقب، بينما تتطلع أندية ريال مدريد وبايرن ميونخ وبرشلونة للوصول إلى المشهد الختامي لهذه البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة العجوز.

وغابت كرة القدم الإيطالية عن الساحة هذا الموسم في ظل عدم وجود أي ممثل لها بدور الثمانية، إثر خسارة إنترميلان وصيف النسخة الأخيرة بركلات الترجيح أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الستة عشر، فيما استعادت الأندية الإسبانية بريقها بوجود 3 فرق من ممثليها الكرة الإسبانية بين الثمانية الكبار.

وفي الموسم المقبل، سيتم زيادة عدد المشاركين بدوري أبطال أوروبا ليشمل 36 فريقا، حيث سيتم تغييره إلى نظام الدوري، ومن المقرر أن يخوض كل فريق 8 مباريات، بزيادة مباراتين عن عدد المباريات التي كان يتم خوضها وفقا للنظام القديم، على أن يلعب 4 مباريات بملعبه و4 مباريات خارج أرضه.

وسيتم تصنيف الفرق في 4 مستويات بناءً على معيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وسيلعب كل فريق مع فرق أخرى من جميع المستويات الأربعة.

ويصعد أصحاب المراكز الثمانية الأولى مباشرة لدور الـ16، في حين تلعب الأندية أصحاب المراكز من التاسع إلى الـ24 دورا تأهيليا جديدا، لتحديد الأندية الثمانية المتبقية المتأهلة لهذا الدور.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة