الجيش الملكي يضمن تأهله لدوري أبطال إفريقيا والوداد مهدد بالغياب عن البطولات القارية

18 مارس 2024 - 08:00

حجز فريق الجيش الملكي مقعده في منافسات دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل للنسخة الثانية تواليا، فيما اقترب الرجاء الرياضي من العودة لعصبة الأبطال، بينما أصبح فريق الوداد الرياضي مهددا بالغياب عن البطولات القارية للمرة الأولى منذ عشر سنوات.

وجاء ضمان تأهل الفريق العسكري لعصبة الأبطال الإفريقية بعد وصوله للنقطة 58 في جدول ترتيب البطولة الاحترافية مقابل تعثر صاحب المركز الثالث، الفتح الرياضي أمام نهضة بركان، أمس الأحد، ليتجمد رصيد الفريق الثاني للعاصمة عند النقطة 38، ما وسع الفارق بينهما لـ20 نقطة مع تبقي 6 جولات فقط على نهاية الموسم.

وبعد تأهل الجيش الملكي للموسم الثاني تواليا لعصبة الأبطال الإفريقية، بات فريق الرجاء الرياضي هو الآخر قاب قوسين أو أدنة من العودة لأعرق البطولات الإفريقية، حيث بات في حاجة لنقطتين فقط من أجل التأهل.

من جهته، أصبح فريق الوداد الرياضي مهددا بالغياب عن البطولات القارية الموسم المقبل للمرة الأولى منذ موسم 2014/2015، حين فشل في التأهل لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وواصل الفريق الأحمر سلسلة نتائجه السلبية بتعادله أمام متذيل الترتيب يوسفية برشيد دون أهداف، كما يتوفر الفريق على مباراة مؤجلة سيخوضها، الخميس المقبل، أمام مولودية وجدة.

وفشل الوداد في تحقيق الفوز بآخر أربع مباريات خاضهم في البطولة الاحترافية بثلاثة تعادلات وخسارة،  إذ يحتل الفريق المركز الخامس من جدول ترتيب البطولة برصيد 34 نقطة، وبفارق 20 نقطة كاملة عن الرجاء، الوصيف، و24 نقطة عن الجيش الملكي، المتصدر.

ويتبقى لزملاء القائد يحيى جبران 7 مباريات من أجل المنافسة على المركز الثالث لضمان التأهل لكأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل، في ظل صراع محتدم مع الفتح الرياضي ونهضة بركان وأولمبيك آسفي، إضافة لإمكانية التأهل عبر التتويج بمسابقة كأس العرش.

ويعود آخر غياب للوداد الرياضي عن المسابقات القارية لموسم 2014/2015 حين أنهى الموسم الذي قبله بالبطولة الوطنية في المركز السادس برصيد 43 نقطة.

ويتأهل بطل البطولة الوطنية ووصيفه بدوري أبطال إفريقيا فيما يحجز صاحب المركز الثالث والمتوج بكأس العرش مقعدهما بكأس الاتحاد الإفريقي، وسط أنباء عن إمكانية إلغاء كأس الكونفدرالية الإفريقية والاحتفاظ بمنافستي الدوري الإفريقي "السوبر ليغ" ودوري أبطال إفريقيا.

جدير بالذكر أن الوداد الرياضي فشل في التأهل لربع نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته، بينما تأهل من نفس المجموعة كل من أسيك أبيدجان الإيفواري وسيمبا التنزاني، حيث حسم هذا الأخير المركز الثاني على حساب الوداد بأفضلية المواجهات المباشرة بين الفريقين.

ويمر الوداد الرياضي بظروف غير اعتيادية هذا الموسم في ظل عدم استقرار إداري بعد اعتقال رئيسه، سعيد الناصيري، في قضية ما يعرف بـ"اسكوبار الصحراء" وعدم استقرار فني بتعاقب عدد من المدربين على الإشراف على إدارته الفنية، علما أن النادي يعتزم عقد الجموع العامة المتأخرة وانتخاب مكتب مديري جديد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

محلل رياضي لـ”العمق”: الترتيب المؤقت للبطولة يصنف في خانة المؤامرة على الوداد

يورو 2024.. التعادل الإيجابي ينهي مواجهة سلوفينيا والدنمارك

برسالة مؤثرة.. محمد أوناجم يعلن مغادرته لأسوار القلعة الحمراء