انقلاب إنريكي على أشرف حكيمي يضعه على خطى مبابي

19 مارس 2024 - 05:00

واصل لويس إنريكي، مدرب باريس سان جرمان، عادته بالهجوم على نجوم الفريق برسائل علنية حادة أمام الكاميرات. ففي النصف الأول من الموسم الجاري، أحرج إنريكي حارسه الإيطالي جيانلويجي دوناروما بإشارات غاضبة، بعدما قام اللاعب بتمرير كرة طولية، بدلا من بناء الهجمة من الخلف.

كما فاجأ المدرب الإسباني الكثيرين، في نوفمبر الماضي، بأنه ليس راضيا عن أداء كيليان مبابي، نجم الفريق، في مباراة ريمس، رغم تسجيل اللاعب أهداف فريقه الثلاثة. وجاء الدور على أشرف حكيمي، الذي هدده إنريكي علنا إما بتطوير بعض الجوانب في أدائه، أو وضعه على مقاعد البدلاء.

وساهم حكيمي في إقصاء منتخب المغرب مبكرا، من دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا، بالخسارة أمام جنوب أفريقيا (2-0)، بعدما كان أبرز المرشحين للفوز باللقب، حيث أهدر ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، كانت كفيلة بمنح التعادل (1-1) لأسود أطلس.

وبعد عودته من كوت ديفوار، شارك حكيمي في 8 مباريات بالقميص الباريسي، بواقع 5 في الدوري الفرنسي، و2 في دوري أبطال أوروبا، وأخرى في كأس فرنسا.

لكن بصمته غابت بشكل كبير، بعد عودته من الكان، حيث اكتفى بتمريرة حاسمة واحدة فقط، رغم أنه من أفضل لاعبي العالم في مركزه، بفضل تميزه في أداء المهام الهجومية، باعتراف لويس إنريكي.

وأظهرت الأسابيع الأخيرة أن النجم المغربي، لم يتعاف ذهنيا فيما يبدو من صدمة توديع الكان، إذ تورط في أكثر من خطأ ساذج.

ففي ملعب “أنويتا” ضد ريال سوسيداد، حصل حكيمي على بطاقة صفراء، ستحرمه من المشاركة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة.

وبعدها بأيام قليلة، أربك لاعب ريال مدريد السابق زميله الحارس كيلور نافاس، متسببا في هدف بمرمى فريقه، منح ريمس التعادل (2-2) على ملعب حديقة الأمراء.

وكان هذا التعادل الثالث على التوالي لسان جرمان في الدوري المحلي، وهو ما أحرج إنريكي، الذي وضع حكيمي على مقاعد البدلاء أمام نيس في ربع نهائي كأس فرنسا، قبل أن يخرج بتهديده الأخير للاعب المغربي.

وفي سياق آخر رد أحد المقربين من المغربي أشرف حكيمي ظهير باريس سان جرمان، على الأنباء التي انتشرت مؤخرا حول عودة اللاعب إلى صفوف ريال مدريد. وتردد مؤخرا أن حكيمي محط اهتمام من فريقه السابق ريال مدريد، كي يزامل صديقه كيليان مبابي المرتبط أيضا بالانتقال إلى الملكي.

وقال أحد المقربين من حكيمي في تصريح لصحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، “مازال عامان في عقد أشرف مع باريس.. مستقبله ليس للنقاش في الوقت الحالي، كما أن ما ينتشر حاليا من أنباء، مجرد شائعات”.

يذكر أن أشرف حكيمي انتقل لصفوف البي إس جي قادما من إنتر، في صيف 2021 مقابل 60 مليون يورو. ووقع النجم المغربي على عقد مع ناديه باريس سان جرمان، يمتد حتى صيف 2026.

من ناحية أخرى يتضمن العقد المبرم بين الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جرمان، وريال مدريد بندا مثيرا للجدل. وكانت قضية حقوق الصور موضوعا ساخنا في العقود التي وقعها مبابي في السنوات الأخيرة، لاسيما مع دخوله في جدل مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في عام 2022 عندما رفض المشاركة في جلسة تصوير بسبب نزاع حول حقوق الصور.

وذكرت العديد من التقارير أن مبابي وقّع بالفعل عقود انتقاله إلى ريال مدريد مجانا بداية من الموسم المقبل. وقال راموس ألفاريز، الصحفي في “راديو ماركا”، على قناته بشبكة “يوتيوب” “ينص العقد الموقع بين مبابي وريال مدريد على احتفاظ اللاعب بـ90 بالمئة من حقوق الصور مع الميرنغي".

وأضاف "في الواقع، يمتلك العديد من اللاعبين الحاليين في ريال مدريد أكثر من 50 بالمئة من حقوق الصور الخاصة بهم، لذا فإن ما حدث مع مبابي ليس أمرا جديدا بالنسبة إلى الملكي”.

وكان لويس إنريكي، مدرب باريس سان جرمان، ألمح بالفعل إلى أن مبابي سيغادر النادي في نهاية الموسم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض