خلفا لمدرب المنتخب الوطني.. الجامعة تعين إطارا بلجيكيا

20 مارس 2024 - 01:00

تم، أمس الثلاثاء، تعيين الإطار والمدرب البلجيكي كريستوف ديسي مديرا جديدا لمركز التكوين الفيدرالي لكرة القدم ببني ملال، خلفا لعبد العزيز بوحزامة المدرب المساعد الجديد للناخب الوطني وليد الركراكي.

وبعد إنهاء مسيرته الكروية كلاعب، اضطلع السيد ديسي بمهام تقنية داخل الاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم بين عامي 1997 و1999، حيث أشرف على تدريب عدة فئات من المنتخب الوطني البلجيكي، ضمنها فئات أقل من 14 سنة، وأقل من 15 سنة، وأقل من 16 سنة.

والتحق ديسي بعد ذلك بفريق نانسي لورين كمدرب مساعد بين 1999 و2002، قبل أن يشرف على إدارة مراكز تكوين فرق نانسي، وستاندار دو لييج، ورايك مونس.

ومكنته تجربته الغنية في مجال إدارة مراكز التكوين، من تولي منصب مدرب رئيسي لفريق مونس، ليعين بعد ذلك مسؤولا تقنيا بأكاديمية روبير لويس دريفوس في 2012.

وفي 2021 عين كريستوف ديسي مديرا رياضيا جديدا لمركز تكوين سبورتينغ دو شارلروا، ثم مدربا لفئة أقل من 17 سنة لفريق أجاكسيو (فرنسا)، وهو المنصب الذي استمر يشغله إلى حين تعيينه مديرا لمركز التكوين الفيدرالي لكرة القدم ببني ملال.

يذكر أنه تم إحداث هذا المركز على مساحة 7 هكتارات بجهة بني ملال - خنيفرة، بهدف الارتقاء بالرياضة بالجهة، خاصة كرة القدم، في أفق جعله ركيزة أساسية لصقل المواهب الكروية الشابة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد