“الويكلو” يحرم الجيش الملكي من جماهيره في 6 مباريات.. والفريق يستأنف القرار ويعتبره “مجحفا”

20 مارس 2024 - 04:00

قررت لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حرمان فريق الجيش الملكي من جماهيره في 6 مباريات عقب الأحداث التي عرفتها مواجهة الفريق العسكري أمام أولمبيك آسفي لحساب الجولة 24 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وجاء قرار اللجنة، حسب مصادر جريدة "العمق" عقب المناوشات التي اندلعت بين بعض الفئات من جماهيره خلال مباراة  مباراة أولمبيك آسفي، دون أن تتوقف بسببها، بعدما اقتصرت الفوضى على المدرجات فقط.

إلى ذلك، أكدت المصادر ذاتها أن إدارة الفريق العسكري قررت استئناف القرار لدى اللجنة المختصة، حيث تعتزم تقديم ملف متكامل للجنة الاستئناف، معززا بصور وفيديوهات للمباراة تثبت أن القرار كان "مجحفا ومبالغا فيه".

كما يرتقب أن يتم تقديم فيديوهات وصور لوقائع مماثلة في مباريات أخرى دون أن تصدر فيها عقوبات "ويكلو"، وذلك للاستفادة من حضور جماهيره مع تبقي 6 مباريات على نهاية الموسم الكروي.

وأسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن القنيطرة عن اعتقال 15 شخصا، من بينهم قاصران، بعد تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

وانتهت التدخلات الأمنية المنجزة بعد نهاية المباراة بإيثاف المشتبه فيهم المتورطين في عدم الامتثال، وتبادل العنف والرشق بالحجارة، الأمر الذي تسبب في إصابة عنصرين من القوات العمومية بجروح وتسجيل خسائر مادية في مجموعة من تجهيزات الملعب.

وتم إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، في انتظار إحالتهم على وكيل الملك بابتدائية القنيطرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد