هل يمكن أن يلعب لامين يامال مع المغرب؟ فوزي لقجع يجيب

23 مارس 2024 - 08:00

كشف فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن موقفه من قرار لامين يامال النجم الواعد لبرشلونة اختيار اللعب لمنتخب إسبانيا عوضًا عن المغرب، مجيبًا عمّا إذا كان "الأيقونة الكتالونية" قادرًا على اللعب لمنتخب المغرب مستقبلًا.

ومثّل لامين يامال وإبراهبم دياز نجم ريال مدريد، ملفّين جدليين كبيرين أشعلا نار التنافس بين "أسود الأطلس" و"لاروخا" من أجل استمالة الثنائي وإقناعه بالانضمام إلى أحد المنتخبين، الذين يستضيف بلديهما بطولة كأس العالم 2030 بالتشارك مع البرتغال.

وأفصح لقجع في حوار مع صحيفة "ماركا" عمّا إذا كان لديه أمل في أن يغيّر لامين يامال رأيه بشأن تمثيل المغرب مستقبلًا، من خلال إجابته: "إنه لاعب محترف ونحترم قراره. أعتقد أنني واضح، حاله من حال إبراهيم دياز، حيث لن يكون اللاعب الأخير الذي يختار المغرب أو العكس، نحن في عالم بلا حدود".

وعمّا إذا كان فوزي لقجع قد استاء من اختيار لامين اللعب لمصلحة إسبانيا، قال: "لقد عقدنا جلسات مع والديّ لامين يامال (الأب مغربي والأم من غينيا الاستوائية)، ونقلنا لهم مشروعنا، وله وللأسرة، لكنه كان مقتنعًا باللعب لإسبانيا. تمنّينا له التوفيق، فإسبانيا والمغرب بلدان يفصل بينهما 14 كيلومترًا فقط، ومن الوارد حدوث مثل هذه الأمور".

فوزي لقجع يتحدث عن قرار إبراهيم دياز
وبعيدًا عن موضوع لامين يامال، عرّج رئيس الاتحاد المغربي على نجاح بلاده في إقناع لاعب ريال مدريد، إبراهيم دياز، باللعب بقميص أسود الأطلس، مشيرًا إلى أنّ الأمر لم يتعلق بالإقناع "بل بتفسير المشروع الذي يمتلكه المغرب للاعبين، وبعدها نترك القرار لهم".

وأضاف فوزي لقجع: "نمتلك مشروعًا جذابًا للغاية. اللعب في أمم أفريقيا 2025 في بلدنا، ومونديال 2026 ثم استضافة مونديال 2030. نوضح للاعبين طريقة العمل هنا والظروف التي نقدمها".

وأوضح المسؤول الأول في الكرة المغربية: "نحن لم نجذب إبراهيم فقط بل إلياس أخوماش أيضًا، الذي كان يلعب لإسبانيا تحت 21 عامًا، وكذلك يوسف (يوسف إنريكيز)، الذي يلعب في مدريد، لكن إذا اختار أحدهم إسبانيا أو فرنسا فنحن نحترم رأيه ونتمنى له التوفيق".

وعن رأيه بخصوص ما يقوله البعض بإنّ إبراهيم دياز غير وطني لعدم اختياره إسبانيا، ردّ فوزي لقجع: "كيف لا يكون كذلك، إذا كان الفتى يحب إسبانيا ويلعب في مدريد ويعيش هناك.. ما قام به هو أنه يحب منتخب المغرب أيضًا بسبب أسرته".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة