تقارير: مدرب الاتحاد السعودي مستمر في منصبه رغم سوء النتائج

07 نوفمبر 2023 - 02:00

كشفت تقارير إعلامية سعودية أن البرتغالي، نونو سانتو، مستمر على رأس الإدارة الفنية للاتحاد السعودي رغم توالي النتائج السلبية في الفترة الأخيرة.

وحسب صحيفة "الشرق الأوشط"، فإن "المسؤولين في نادي الاتحاد لا يفكرون حالياً في إقالة نونو سانتو، المدير الفني لفريق كرة القدم، من منصبه".

ورغم سوء النتائج في الآونة الأخيرة، تضيف الصحيفة، فإن هناك رأياً سائداً داخل النادي مفاده أن المدير الفني لا يتحمّل الجزء الأكبر من ذلك السوء، حيث يعتقد القائمون أن أحد أهم أسباب تراجع الأداء والنتائج السلبية يكمن في الإصابات المتعددة التي تعرض لها الفريق هذا الموسم.

وتعرض أحمد شراحيلي قائد الخط الخلفي لقطع في الرباط الصليبي، وتبعه فابينهو المحور البرازيلي، ما أدى إلى فقدان توازن المنظومة، إضافة إلى عدد من الغيابات والإصابات بين جولة وأخرى لأبرز نجوم الفريق، من بينهم الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي إيغور كورنادو وغيرهما، ما أفقد الفريق استقراره.

ولم تستبعد المصادر ذاتها حدوث أي قرار يتعلق بإقالة محتملة للمدير الفني في الأيام المقبلة، واصفة هذا النوع من القرارات بأنه «مفاجئ» إن حدث.

وسيقود نونو سانتو الحصة التدريبية المقبلة قبل مواجهة أبها الجمعة، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وسقط الاتحاد بالخسارة، أمام القوة الجوية العراقي 2 - 0 على استاد فرنسوا حريري في مدينة أربيل شمال العراق، بحضور أكثر من 15 ألف متفرج، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة الآسيوية.

ورغم الخسارة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية، بقي الاتحاد متصدراً برصيد 9 نقاط، مقابل 7 للقوة الجوية في المركز الثاني.

وجاءت الخسارة لتزيد الضغط على المدرب البرتغالي نونو سانتو، الذي يمر فريقه بفترة صعبة في الدوري السعودي الذي يحمل لقبه؛ إذ فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الخمس الأخيرة، وهو قادم من هزيمة على يد الشباب 0 – 1، ما جعله متراجعاً في المركز السادس بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر بعد 12 مرحلة.

وكان آخر انتصار اتحادي قد تحقق على مستوى الدوري في الجولة السابعة عندما واجه ضيفه الفتح وانتصر بنتيجة هدفين مقابل هدف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان