أول اختبار للسكتيوي.. أشبال الأطلس تسقط وديا أمام أوكرانيا قبل مواجهتهما في الأولمبية

22 مارس 2024 - 08:05

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني، بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعت الطرفين بمدينة أنطاليا بتركيا استعدادا للألعاب الأولمبية بباريس الصيف المقبل.

وسجل المنتخب الأوكراني هدفه الوحيد منذ الدقيقة 19 من الجولة الأولى، في وقت خلقت فيه كتيبة السكتيوي مجموعة من الفرص خاصة خلال الجولة الثاني غير أن النجاعة والفعالية الهجومية غابت عن الأشبال أمام أحد منافسيهم في دور المجموعات في الألعاب الأولمبية بباريس الصيف المقبل.

واعتمد طارق السكتيوي على وليد حسبي، أيمن الوافي، زكرياء الوحدي، أيمن التايب وأيوب عمراوي، أيمن موفق، ياسين كشطة وإبراهيم صلاح، عبد الصمد الزلزولي، يانيس بكراوي وأمين الوزاني.

ويعتبر هذا اللقاء هو الأول للمنتخب الوطني المغربي الأولمبي تحت قيادة الإطار الوطني، طارق السكتيوي، من تعييه على رأس الإدارة الفنية لأشبال الأطلس خلفا لعصام الشرعي.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الأولمبي في ثاني ودية له في التوقف الدولي الحالي منتخب ويلز بمدينة أنطاليا بتركيا، الثلاثاء المقبل.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الوطني الأولمبي لأقل من 23 سنة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمتأهل في المركز الثالث في كأس آسيا، إضافة إلى أوكرانيا.

وتدشن كتيبة الناخب الوطني، طارق السكتيوي، مشوراها بأولمبياد باريس بمنتخب “التانغو” في الجولة الأولى من دور المجموعات، قبل ملاقاة المتأهل الثالث عن كأس آسيا ثم مواجهة أوكرانيا في الجولة الأخيرة.

وحسب لوائح الألعاب الأولمبية، فيتوجب على كل منتخب مشارك في “صنف كرة القدم” تحديد القائمة النهائية التي ستشارك في الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، قبل يوم 6 يوليوز 2024، حيث تتكون القائمة من 18 لاعبا فقط، 15 لاعبا على الأقل منهم من مواليد 1 يناير 2001 أو ما بعده، مع السماح باستدعاء ثلاثة لاعبين فقط فوق 23 سنة.

وتمكن المنتخب الوطني من التأهل إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثامنة في تاريخه بعد الأولى سنة 1964 في طوكيو، والثانية سنة 1972 في ميونخ الألمانية، والثالثة سنة 1984 في لوس أنجليس الأمريكية، والرابعة سنة 1992 في برشلونة الإسبانية، والخامسة سنة 2000 في سيدني الأسترالية، السادسة سنة 2004 في أثينا اليونانية، والسابعة سنة 2012 في العاصمة لندن البريطانية.

ويبقى أفضل إنجاز للمنتخب المغربي في الألعاب الأولمبية بلوغه دور ربع النهائي في دورة 1972 في ميونخ الألمانية، علما أنه ودع من دور المجموعات في آخر مشاركة له في دورة لندن سنة 2012.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

محمد صلاح يغلق الباب في وجه الدوري السعودي

رونالدو على رأس قائمة البرتغال بيورو 2024

شادي رياض يقترب من الاحتراف الدوري الأنجليزي