الدوري التركي.. إدانات واسعة إثر تعرض حكم للعنف على أرضية الملعب

13 ديسمبر 2023 - 09:30

أدانت الأوساط الرياضية والسياسية التركية العنف الذي تعرض له حكم المباراة التي جمعت "أنقرة غوجو" بـ "ريز سبور" (1-1)، مساء اليوم الإثنين بالعاصمة أنقرة.

وكان رئيس نادي "أنقرة غوجو"، فاروق كوكا، قد قام بتوجيه لكمة عنيفة للحكم، خليل أوموت ميلر، على أرضية الملعب بعد صفارة نهاية المقابلة، وفقا للصور التي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية.

وانهار الحكم، البالغ من العمر 37 عاما، على الأرض، قبل أن يتعرض للركل من قبل عدد من الأشخاص الآخرين، محاولا حماية نفسه عن طريق الالتفاف بالكرة، وفقا للصور ذاتها.

وأدانت أغلب الأندية، المنافسة في الدوري التركي (سوبر ليغ)، هذا الهجوم، داعية إلى "محاسبة المسؤولين"، و"حماية كرة القدم من أعمال العنف".

وقال وزير الرياضة التركي، عثمان أشقين باك، في تغريدة على منصة (إكس): "هذا الهجوم الذي رأيناه مساء اليوم، لم نعد نريد رؤيته على ملاعبنا"، متمنيا الشفاء للحكم.

من جانبه، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، "أدين الهجوم على الحكم خليل أوموت ميلر بعد مباراة أنقرة غوجو بريز سبور التي أقيمت هذا المساء، وأتمنى له الشفاء العاجل". وأضاف أردوغان، في تغريدة مماثلة: "الرياضة تعني السلام والأخوة. الرياضة لا تتوافق مع العنف. لن نسمح أبدا بوقوع أعمال العنف في الرياضة التركية".

وبرسم الجولة 15 من الدوري التركي، احتل "أنقرة غوجو" المركز الحادي عشر في الترتيب برصيد 18 نقطة، فيما احتل "ريز سبور" المركز الثامن برصيد 22 نقطة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زياش يسجل ثنائية ويقود غلطة سراي لتحقيق فوز ثمين

هدف و5 تمريرات حاسمة في مباراة واحدة.. ميسي يتألق في الدوري الأميركي

أراض وآلاف الدولارات.. مكافآت لاعبي منتخب العراق المتأهل لأولمبياد باريس