قتل 463 شخصا .. إيقاف الدوري الإيطالي بسبب انتشار فيروس “كورونا”

16 يونيو 2020 - 01:07

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الاثنين، إن بلاده ستعلق الأحداث الرياضية ومن بينها مباريات كرة القدم، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا المستجد إلى 463 حالة وفاة، بعد تسجيل 97 حالة وفاة منذ الأمس، في حين بلغ عدد الإصابات 7985، بعد تسجيل 1598 حالة جديدة منذ الأمس، بحسب وكالة "رويترز".

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" عن خدمات الحماية المدنية أن "عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وصل إلى 7985 بزيادة 1598 حالة منذ الأمس، في حين ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 463 بعد تسجيل 97 حالة وفاة جديدة".

وكانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول، وسجلت آلاف حالات الوفاة بسبب الفيروس في الصين إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق وإسبانيا، وغيرها من دول العالم.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي، في تصريحات سابقة، إن الحكومة ستزيد الإنفاق في "العلاج بالصدمة الهائلة" لتعويض الأثر الاقتصادي للوباء: "إنه أحلك وقت في تاريخنا لكننا بلد قوي وقادرون على تجاوزه".

وقال كونتي، إنه "خضع لاختبار مسحة الحلق للكشف عن إصابته بفيروس كورونا، وتبين أن جسده خالي من المرض"، مضيفا أن "الأطباء يتابعون حالته الصحية"، وذلك حسب تصريحات أدلى بها مع صحيفة "لاريبوبليكا" ونقلتها شبكة "راي نيوز".

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي: "أريد أن أكون صريحا وواضحا، كعادتي، الآن من الصعب جدا التنبؤ بشيء، لأننا نواجه فيروسا جديدا، تنسق الحكومة العمل بكل تركيز على هدفين: "احتواء انتشار الفيروس وتعزيز الرعاية الصحية حتى نتمكن من مواجهة هذا التحدي".

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي: "أريد أن أكون صريحا وواضحا، كعادتي، الآن من الصعب جدا التنبؤ بشيء، لأننا نواجه فيروس جديد، تنسق الحكومة العمل بكل تركيز على هدفين: "احتواء انتشار الفيروس وتعزيز الرعاية الصحية حتى نتمكن من مواجهة هذا التحدي".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنتر ميلان يعين جوزيبي ماروتا رئيساً جديداً للنادي

الإيطالي ليوناردو بونوتشي يعتزل كرة القدم نهائيًا

استحواذ أمريكي كامل جديد لنادي إنتر ميلان الإيطالي