الدوري السعودي على بعد 3 نقاط من قائمة الـ10 الأقوى عالميا

30 مارس 2024 - 02:00

احتل الدوري السعودي للمحترفين المركز الـ 26 عالميا ، وذلك في قائمة تصنيف قوة الدوريات والأندية، التي تعدها مؤسسة اوبتا المتخصصة في الأرقام والإحصائيات الرياضية.

وحصل الدوري السعودي على متوسط تصنيف وصل إلى 72.0 في المركز السادس والعشرين، على بعد ثلاث نقاط بالمعدل من اقتحام أفضل 10 دوريات بالعالم، حيث يحتل الدوري الأميركي المركز العاشر بمتوسط نقاط 75.1 في تصنيف اوبتا الذي يعتمد على جودة الأندية التي تتواجد في الدوري.

واحتل الدوري الإنجليزي الممتاز المركز الأول، ثم الدوري الإيطالي في المركز الثاني، والدوري الإسباني في المركز الثالث، ثم الدوري الألماني في المركز الرابع، واحتل الدوري الفرنسي المركز الخامس كأفضل الدوريات على مستوى العالم.

وصنف أوبتا الدوري السعودي الأول على مستوى قارة اسيا ، والخامس على مستوى العالم دون احتساب الدوريات الاوروبية في هذا الجانب، حيث تواجد أمام الدوري السعودي في افضل الدوريات خارج اوروبا الدوري الأميركي والدوري البرازيلي والدوري التشيلي والدوري الأرجنتيني.

ومن جانب الأندية، تواجد فريقان فقط من الدوري السعودي ضمن افضل 100 ناد في العالم في تصنيف اوبتا، حيث احتل نادي الهلال المرتبة رقم 44 على مستوى العالم كأعلى الاندية المتواجدة خارج أوروبا، متفوقا على كل الأندية الآسيوية والافريقية والأميركية الشمالية والجنوبية.

واحتل نادي النصر المركز 93 في القائمة، ثم تواجد نادي الاتحاد في المركز رقم 204 على مستوى العالم، فيما احتل الأهلي المركز رقم 347 عالميا .

ويعتبر تصنيف اوبتا للدوريات والأندية، أحد أهم التصنيفات العالمية التي تصدر سنويا ، حيث يتم بناء النتائج على قاعدة بيانات كبيره تمتلكها الشركة في عالم كرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فرنسا توفر حماية على “مدار الساعة” للرياضيين الإسرائليين

تعيين سعيد شيبا مدرباً لنادي الفتح الرباطي

الخنوس يطمح لتكرار إنجاز الأسود في الأولمبياد والعزوزي يؤكد صعوبة المجموعة