هل قرر باريس سان جيرمان التخلص من أشرف حكيمي ؟

02 أبريل 2024 - 08:00

كشفت مصادر إعلامية فرنسية أن نادي باريس سان جيرمان اتخذ قرارا مفاجئا بشأن مستقبل المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي الذي ربطته الشائعات بالانتقال إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وفي هذا الصدد، أوضحت صحيفة "سبورت" الفرنسية أن نادي باريس سان جيرمان قرر بالفعل التخلص من النجم المغربي حكيمي وعرضه للبيع في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، معتبرة أن مستوى اللاعب تراجع كثيرا في الفترة الأخيرة.

وحسب المصدر ذاته، فقد أصبح نادي العاصمة الفرنسية متحمسًا لفكرة بيع حكيمي، في ظل مساعي النادي الفرنسي لإحداث تغييرات كبيرة في صفوفه، خاصة مع قرب رحيل نجمه الأول كيليان مبابي في صفقة انتقال حر إلى ريال مدريد الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن باريس سان جيرمان يضغط بقوة خلال الوقت الحالي، من أجل إجبار حكيمي على المغادرة في الصيف المقبل، سواء بالانتقال إلى ريال مدريد أو من خلال البحث عن فريق آخر.

إلى ذلك، أكدت تقارير إعلامية أن فرص المدافع المغربي بالوصول إلى ريال مدريد باتت معقدة، خاصة أن تكلفة انتقاله تبدو باهظة الثمن وهو ما لا يحبذه النادي الملكي، الذي يركز على إتمام صفقتي كيليان مبابي وألفونسو ديفيز مدافع بايرن ميونخ.

ووفق المصادر ذاتها ففي حال فشلت مساعي حكيمي بالانضمام إلى ريال مدريد، فإن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد يشكلان وجهة محتملة للاعب المغربي الذي تألق بصورة كبيرة في مونديال قطر 2022.

وبدا باريس سان جيرمان في طريقه لاختيار بديل حكيمي، تضيف الصحيفة، حيث تقع عيون النادي الفرنسي على ريس جيمس مدافع تشيلسي اللندني البالغ من العمر 24 عامًا، وذلك من أجل تعزيز مركز الظهير الأيمن وتعويض رحيل حكيمي المنتظر.

ويخطط باريس سان جيرمان للتقدم بعرض مثير للتعاقد مع جيمس، خاصة أن تشيلسي قد يجد نفسه مجبرًا على بيع لاعبه من أجل تصويب أوضاعه المالية، فيما قد يفضل المدافع الإنجليزي الانتقال إلى فرنسا من أجل اللعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكانت تقارير مقربة من نادي باريس سان جيرمان كشفت أن اللاعب الدولي المغربي، أشرف حكيمي، لن ينتقل من صفوف النادي الباريسي إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بالنظر إلى عدة اعتبارات.

ووفق التقارير ذاتها، فقد باتت فرص نجاح ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة شبه مستحيلة رغم كثرة الشائعات التي ربطت الجانبين في وقت سابق.

وأوضح موقع "psgtalk" المقرب من النادي الباريسي أن "ثلاثة أسباب تمنع ريال مدريد من التفكير بالتعاقد مع المدافع المغربي" وهي صداقته بمبابي وعقده الطويل وكلفته الباهظة، مشيرا إلى أن "النادي الملكي سيجد نفسه مجبرًا على ملاحقة لاعب آخر أو الاعتماد على كارفاخال من جديد لعام آخر".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رغم الاعتداء عليه.. اللاعب حمد الله مهدد بالايقاف

الزمالك المصري يعلن انسحابه من البطولة الأفريقية

قبل مواجهة غانا.. أسود القاعة يخوضون حصة تدريبية خفيفة