“الكاف” يحدد تاريخ سحب قرعة “الكان”..ويكشف عن موعد إجراء البطولة

02 أبريل 2021 - 02:00

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الموعد المحدد لإجراء قرعة كأس أمم إفريقيا، المقرر إجرائها بالكاميرون مطلع السنة المقبلة.

وأكد بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن اللجنة التنفيذية للاتحاد، عقدت اجتماعًا عبر الاتصال بالفيديو الرئيس الجديد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، حيث حددت 25 يونيو المقبل موعدًا لسحب قرعة البطولة، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ24 إلى ست مجموعات.

كما حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مواعيد إجراء نهائيات كأس أمم إفريقيا مطلع العام المقبل في الكاميرون، حيث ستقام بين 9 يناير و6 فبراير 2022، وفق ما أكد مسؤول في الاتحاد القاري للعبة.

يشار إلى أن المنتخبات المتأهلة للمحفل القاري هي، الكاميرون المضيفة، مالي، غينيا، بوركينا فاسو، مالاوي، غانا، السودان، الغابون، غامبيا، المغرب، موريتانيا، الرأس الأخضر، مصر، جزر القمر، الجزائر، زيمبابوي، السنغال، غينيا بيساو، تونس، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار، إثيوبيا ونيجيريا.

وكانت المباراة الحاسمة بين المنتخبين السيراليوني والبينيني، لحساب المجموعة الثانية عشرة، قد تم تأجيلها، بسبب إصابة عدد من لاعبي الضيوف بفيروس كورونا، حيث  تحتاج البنين إلى التعادل لبلوغ النهائيات، فيما يتعين على سيراليون الفوز للحاق بركب المتأهلين للمرة الأولى منذ العام 1996.

وأعربت اللجنة التنفيذية عن قلقها إزاء تدهور البنية التحتية لكرة القدم في العديد من البلدان الإفريقية، وسلطت الضوء على مشكلة "طويلة الأمد" تتمثل في سوء صيانة الملاعب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق المنطقة المختلطة بملعب “أدرار” في وجه الصحافة ومسؤول رياضي يوضح

أوكرانيا تطلب مشاركة إسبانيا والبرتغال في تنظيم مونديال 2030

33 قاصرا على الأقل ضمن ضحايا حادث التدافع الكروي