بشرى كربوبي وفتيحة جرموني تمثلان التحكيم المغربي في أولمبياد باريس

03 أبريل 2024 - 03:00

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قائمة الحكام الذين سيديرون منافسات كرة القدم (رجال وسيدات) في منافسات الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل، من بينهم الحكمتان المغربيتان بشرى الكربوبي و فتيحة الجرموني.

وجاءت الكربوبي والجرموني كممثلتان للتحكيم المغربي من أصل 89 حكما سيقودون منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية، في غياب أي حكم مغربي عن القائمة التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأربعاء.

وفي هذا الصدد، عينت لجنة الحكام بالإتحاد الدولي لكرة القدم  89 ممثلاً لهيئة التحكيم من بينهم 21 حكماً مركزياً، و42 حكماً مساعداً، و20 حكم فيديو وستة حكام احتياطيين، من 45 جنسية مختلفة، ليكونوا مسؤولين خلال دورات كرة القدم الأولمبية باريس 2024.

وأوضح الفيفا" أنه سيتم مراقبة إعداد الحكام عن كثب قبل وأثناء الألعاب الأولمبية من قبل فريق من خبراء تابع للفيفا يضم مدربي الحكام وحكام الفيديو ومحللي المباريات ومدربي اللياقة البدنية وأخصائيي العلاج الطبيعي وعلماء الرياضة، من أجل تقديم الدعم لهم.

وسيعتمد الحكام في كلتا البطولتين على المساعدة بالفيديو وسيستفيدون من تقنية خط المرمى بالإضافة إلى كشف التسلل شبه الآلي.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الوطني الأولمبي لأقل من 23 سنة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمتأهل في المركز الثالث في كأس آسيا، إضافة إلى أوكرانيا.

ويشارك في المنافسات 16 منتخبا تم توزيعها خلال القرعة على 4 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية، في انتظار التعرف على ممثلي قارة آسيا حيث تصعد 3 منتخبات منها إلى الأولمبياد.

فيما أوقعت القرعة المنتخب المغربي للسيدات، في حال تأهله للأولمبياد على حساب زامبيا، في المجموعة الثانية رفقة منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، و أستراليا.

وسيواجه المنتخب المغربي النسوي نظيره الزامبي، لحساب الدور الأخير من إقصائيات يومي الجمعة 5 أبريل ذهابا في زامبيا، والثلاثاء 9 من نفس الشهر، إيابا في الرباط، وذلك لحسم تأهله للمرة الأولى للألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتجري منافسات كرة القدم الأولمبية في مدن باريس ونانت وبوردو ومارسيليا ونيس وسانت إتيان وليون اعتبارا من يوم 24 يوليو المقبل، أي أن مباريات كرة القدم ستنطلق قبل يومين من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، على أن تختتم يوم 10 غشت بإقامة المباراة النهائية في بطولة السيدات، لتكون هذه المرة الأولى التي تختتم فيها منافسات كرة القدم الأولمبية بموقعة حسم فئة السيدات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الصراع يحتدم بين أندية أوروبية وسعودية للظفر بخدمات يوسف النصيري

فيفا يحقّق في “عنصرية” لاعبي الأرجنتين تجاه الفرنسيين

تفاؤل في نابولي بعد عودة شديرة من الإعارة