حكيمي يُزيِّن قائمة أسرع اللاعبين في دوري أبطال أوروبا

09 أبريل 2024 - 11:00

سجل المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، حضوره في قائمة أسرع اللاعبين الحاضرين حاليًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وفي المسابقة الأوروبية عمومًا خلال نسخة العام الجاري.

وحسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فإن حكيمي جاء في المرتبة الرابعة إلى جانب دايزان مايدا لاعب سيلتك الإسكتلندي، ضمن أسرع لاعبي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بسرعة بلغت 35.6 كيلو متر في الساعة لكل منهما.

ويتصدر الألماني كريم أديمي (22 عامًا) لاعب بوروسيا دورتموند ومنتخب ألمانيا، قائمة الأسرع في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بسرعة قصوى 36.3 كم في الساعة، يليه كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي يواجه برشلونة ويتمتع بسرعة تصل إلى 36.1 كم في الساعة.

ويأتي بعدهما كل من لويس أوبيندا لاعب لايبزيغ الألماني، بسرعة تبلغ 35.7 كلم في الساعة، وهي السرعة ذاتها التي حققها ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد في المرتبة الرابعة، رغم توديعه المنافسات الأوروبية بصورة مبكرة من دور المجموعات.

وتفوق حكيمي في هذا السباق، على نجوم كبار أمثال النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والكندي ألفونسو ديفيز مدافع بايرن ميونخ، اللذين سجلا سرعة تبلغ 35.5 كيلو متر في الساعة، إلى جانب البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد (34.7) كيلو متر في الساعة، والأوروغواياني رونالد أراوخو مدافع برشلونة (34.5) كيلو متر في الساعة.

وسيكون باريس سان جيرمان الفرنسي مجبرًا على مواجهة برشلونة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، من دون خدمات المدافع المغربي أشرف حكيمي.

ويغيب حكيمي عن مواجهة برشلونة بسبب الإيقاف، بعد تراكم البطاقات الصفراء على المدافع البالغ من العمر 25 عامًا، مما يضع المدرب الإسباني لويس إنريكي في ورطة حقيقية لتأمين مركز الظهير الأيمن.

ويعيش النجم المغربي موسمًا صعبًا؛ حيث عانى من تراجع المستوى منذ انتهاء منافسات كأس أمم أفريقيا، مما جعله عرضة لانتقادات الجماهير في الأسابيع الأخيرة.

جدير بالذكر أن الغموض يسيطر على مستقبل أشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان، حيث تتحدث معلومات صحفية عن انفتاح النادي الفرنسي على فكرة بيع عقده مقابل 60 مليون يورو، في ظل الأنباء التي تتحدث عن رغبة ريال مدريد في الحصول على خدماته الصيف المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

العطل التقني العالمي يعرقل العمليات المعلوماتية لأولمبياد باريس

نادي نهضة بركان يحدد موعد الجمع العام السنوي

رغم تشبت العين بخدماته.. أولمبياد باريس بوابة سفيان رحيمي للاحتراف في أوروبا