حتى نهاية الموسم.. عزيز بنعسكر مدربا جديدا للوداد الرياضي

05 أبريل 2024 - 01:00

تمكن الوداد الرياضي لكرة القدم، من حسم مسألة التعاقد مع المدرب عزير بن عسكر، للإشراف على الفريق البيضاوي حتى نهاية الموسم الحالي، بعد رحيل التونسي فوزي البنزرتي.

وأكدت مصادر مطلعة أن بن عسكر رفض في البداية، مهمة تدريب الوداد بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي.

لكن عزير بن عسكر وافق على الأمر، بعد اقتراح رئيس الوداد، عبد المجيد البرناكي، بالتعاقد معه بعد ذلك في منصب المدير التقني أو المدير الرياضي خلال الموسم المقبل.

وحسب المصادر ذاتها فإن التعاقد مع بنعسكر يأتي بتوصية من أحد الأطر الوطنية الكبيرة، التي ستتولى تدريب الوداد الرياضي بداية من الموسم المقبل، حيث يهدف الوداد لإعادة ترميم صفوفه والعودة لسكة الألقاب.

وخاض عزيز بنعسكر مجموعة من التجارب الاحترافية، إذ لعب لمجموعة من الأندية الأوروبية منها لافال وكان الفرنسيين، كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، بالإضافة إلى أم صلال والشمال والوكرة بقطر، قبل أن يشتغل كإطار تقني في أم صلال والمغرب الفاسي.

ويمتلك بنعسكر 42 مباراة في سجله التدريبي رفقة أم صلال، محققا خلالها الفوز في 8 مناسبات، مقابل 19 هزيمة و15 تعادلا، كما قاد بنعسكر المغرب الفاسي في الموسم الماضي في تجربة “غير ناجحة”، استمر خلالها لسبع جولات حقق خلالها الانتصار في مباراة واحدة فقط.

ووجهت جماهير الفريق انتقادات إلى إدارة النادي بعد تردد أنباء المفاوضات مع بنعسكر، معتبرة أن الأخير لا يرقى لحجم الوداد خاصة في ظل فشل تجاربه التدريبية رفقة أم صلال القطري والمغرب الفاسي.

ومن المنتظر أن يعرف فريق الوداد الرياضي ثورة في التغييرات على مستوى تركيبته البشرية في الصيف المقبل، حيث ستضم قائمة المغادرين العميد يحيي جبران محمد أوناجم، وبدر كادارين العائد إلى النادي من مولودية وجدة هذا الموسم، في انتظار حسم موقف أيوب عملود، بعد رفضه جميع مقترحات التجديد.

وسيكون الوداد على موعد مع صيف ساخن لانتخاب رئيس جديد قادر على إعادة الفريق إلى سابق عهده وتحضيره لمونديال الأندية 2025 المقرر في الولايات المتحدة.

وسيصبح عزير بن عسكر، ثالث مدرب يتولى العارضة الفنية للوداد هذا الموسم، بعد عادل رمزي وفوزي البنزرتي.

ويحتل الوداد البيضاوي، المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين برصيد 37 نقطة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل رمزي مدربا جديدا للمنتخب الهولندي لأقل من 18 سنة

شكاية جديدة.. الرجاء يشكو مدرب الجيش الملكي لدى لجنة الأخلاقيات

اهتمام من ناد سعوي بضم عبد الصمد الزلزولي في الميركاتو الصيفي