الجيش الملكي يحسم “الكلاسيكو” أمام الوداد ويتقدم خطوة جديدة نحو لقب البطولة

13 أبريل 2024 - 07:59

واصل فريق الجيش الملكي سلسة نتائجه الإيجابية بتفوقه في مباراة "الكلاسيكو" على مضيفه الوداد الرياضي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب البشير بمدينة المحمدية لحساب الجولة 25 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وكاد الجيش الملكي قريبا من افتتاح حصة التسجيل منذ الثواني الأولى للقاء عن طريق المهاجم حمزة إكمان مستغلا هفوة دفاعية من أمين فرحان غير أن الحارس يوسف المطيح أنقذ الموقف، كما أضاع القائد ربيع حريمات فرصة التقدم للعساكر من ضربة جزاء ارتطمت في القائم في الدقيقة 23.

وعاد حريمات في الوقت الإضافي من الشوط الأول لافتتاح حصة التهديف للجيش الملكي من ضربة رأسية محكمة بعد تمريرة عرضية من زميله أمين زحزوح، لينهي العساكر الشوط الأول بالتفوق بهدف دون رد.

وخلال الجولة الثانية، واصل العساكر بحثهم عن تعزيز النتيجة حيث أتيحت لأبناء التونسي، نصر الدين نابي، مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل خاصة من حمزة إكامان ومحمد مفيد غير أن اللاعبين افتقدا للمسة الأخيرة، ليحسم الجيش الملكي اللقاء بهدف دون رد.

وبهذه النتيجة، رفع الجيش الملكي رصيده للنقطة 61 في صدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم ليقترب الفريق العسكري خطوة جديدة من الحفاظ على اللقب، مبتعدا بفارق 7 نقاط مؤقتا عن مطارده الرجاء، فيما تجمد رصيد الوداد عند النقطة 37 في المركز الخامس.

ويعتبر هذا الفوز هو الأول للجيش الملكي بميدان الفريق الأحمر منذ سنة 2013، علما أن  آخر فوز حققه العساكر على الوداد الرياضي، بميدان الأخير في البطولة الاحترافية يعود إلى تاريخ 29 ماي 2013، في مباراة برسم الجولة الأخيرة.

وحقق الفريق العسكري فوزه الثامن على التوالي والـ 19 له خلال الموسم الحالي، من أجل تعزيز حظوظه في التتويج بلقب الدوري الوطني الاحترافي للمرة الثانية على التوالي.

ودخل صاحب الأرض، الوداد الرياضي، في هذا اللقاء بكل من يوسف المطيع، أنس السرغات، سيدي بونا عمار، محمد أوناجم، جمال حركاس، زكرياء دراوي، أودي أوغينس، إلياس الشتي، أيوب العملود، أمين فرحان، سيف الدين بوهرة.

فيما اعتمد الفريق العسكري في المباراة على كل من، المهدي بنعبيد، حاتم الصوابي، زهير مرور، محمد مفيد، إيمانويل إيمانشيموي، ربيع حريمات، العربي الناجي، زكرياء الهبطي، أمين زحزوح وحمزة إكمان.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، والتي أجريت برسم الجولة العاشرة انتهت بفوز الجيش الملكي بـ3 أهداف لهدف واحد.

ويعيش نادي الوداد أسوأ الفترات في العشرية الماضية، بحيث غادر مسابقة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات لأول مرة منذ موسم 2015، وخرج من دور سدس عشر كأس العرش على يد شباب الرياضي السالمي، ليقرر التعاقد مع الإطار الوطني، عزيز بنعسكر، مدربا مؤقتا حتى نهاية الموسم

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد