بسبب التحكيم.. النادي الإفريقي يهدد بالانسحاب من الدوري التونسي

16 أبريل 2024 - 12:30

قررت لجنة تسير أعمال النادي الإفريقي اتخاذ إجراءات قانونية ضد الاتحاد التونسي لكرة القدم والإدارة الوطنية للتحكيم، إذ ترى إدارة نادي "باب الجديد" أن فريقها مستهدف من الإدارة الوطنية للتحكيم والاتحاد، خاصة مع ما تعتبره تحكيمًا يستهدف فريقها.

وبعث مجلس إدارة النادي الإفريقي رسالة شديدة اللهجة إلى إدارة التحكيم بالاتحاد التونسي، يطالب فيها بوقف ما وصفه بـ"الأخطاء التحكيمية الفادحة" التي تعرض لها الفريق منذ بداية مرحلة التتويج في الدوري التونسي الممتاز.

وقال عضو مجلس إدارة الفريق الإفريقي حامد مبارك في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية، أن النادي يفكر في الانسحاب من الدوري التونسي والتوجه للقضاء؛ وذلك بعد تعادله بنتيجة (0-0) أمام الملعب التونسي، في إطار الجولة الرابعة من مرحلة التتويج.ويحتل الإفريقي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري التونسي الممتاز برصيد 6 نقاط، جمعها من انتصار وحيد وتعادلين وهزيمة واحدة، بفارق 7 نقاط كاملة عن الترجي الرياضي المتصدر.

اجتماع النادي الإفريقي مع المدرب منذر الكبير
اجتمع رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي، أمس الإثنين 15 أبريل، بالجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب المنذر الكبير لتقييم النتائج الأخيرة والبحث في أسباب تدهور النتائج وتراجع المستوى منذ بداية المرحلة الثانية من الموسم أي منذ شهر فبراير/ شباط الماضي.

وعبرت جماهير النادي عن غضبها الكبير بعد نهاية المواجهة ضد الملعب التونسي، ناهيك أن المردود كان مخيبًا للآمال، حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز على أرضية ميدانه في رادس وأمام جماهيره.

من جانبها هددت رابطة أحباء النادي الإفريقي بألمانيا، بسحب الثّقة من الإدارة الحالية للفريق، وجاء ذلك بسبب ما اعتبرته توالي النكسات في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وتفاقم الفشل التسييري والإداري خاصة في فرع كرة القدم مما أدى إلى الانسحاب من كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

واعتبرت الرابطة أن التلاعب بمصالح الفريق والظلم التحكيمي الذي يتعرض له النادي الإفريقي خاصة في مباريات مرحلة التتويج دليل على اندثار هيبة النادي.

ودعت رابطة أحباء النادي الإفريقي في ألمانيا، الإدارة الحالية بتوضيح كل ما يجري من مشاكل إدارية ورياضية داخل أسوار النادي، وتقديم ما تبقى من أعضاء للمجلس الإداري ودور كل شخص حتى يتم تحديد المسؤوليات وكشف الواقع المالي وما يتضمنه من أزمات وشكاوى لدى الفيفا وتوضيح أهدافها حتى نهاية الموسم الرياضي.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“مازال متأثرا بالإقالة”.. خليلوزيتش يرفض الحديث عن المنتخب المغربي وحكيم زياش

اتحاد طنجة لكرة اليد يحقق الصعود للقسم الأوطني الأول

الرجاء يتوصل إلى اتفاق نهائي لضم التونسي هاني عمامو