الجيش الملكي يستنكر “الأخطاء التحكيمية” بمواجهة حسنية أكادير ويشكو الرداد للجنة التحكيم

28 أبريل 2024 - 09:30

استنكر نادي الجيش الملكي، ما اعتبرها، "أخطاء تحكيمية"، رافقت مباراته أمام حسنية أكادير، أمس السبت، لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، والتي أدارها الحكم الداكي الرداد.

وأوضح النادي، في بلاغ نشره على صفحاته الرسمية، أنه "على إثر القرارات التحكيمية المجانبة للصواب، التي تم اتخاذها من طرف الحكم المكلف بقيادة المباراة التي جمعت فريقنا وفريق حسنية أكادير والتي أثرت سلبيا على نتيجتها، سترفع إدارة النادي شكوى مرفوقة بلقطات فيديو إلى اللجنة المكلفة بالتحكيم للنظر فيها واتخاذ الإجراءات الزجرية الضرورية لضمان المنافسة الشريفة بين الجميع".

وحملت الدقيقة 28 من الشوط الأول منعرجا مهما حين أشهر الحكم الداكي الرداد بطاقة حمراء مباشرة لمدافع الجيش الملكي، حاتم الصوابي، وذلك بعد التأكد من القرار عبر تقنية “الفار”، وهو ما أغضب مكونات العساكر حيث اعتبروا أن الصوابي لم يكن آخر المدافعين واستحق بطاقة صفراء فقط.

وفي تعليقه على هذه اللقطة، قال الخبير التحكيمي، محمد الموجه: "تدخل غير مفهوم من غرفة "الفار" وطرد غير مستحق للاعب الجيش لا وجود لفرصة سانحة"، وأضاف تعليقا على لقطة أخرى: "لم يعلن الحكم على خطأ واضح لدياكيتي، والمساعد الثاني أعلن عن تسلل غير موجود".

وعبرت جماهير الجيش الملكي، في عدة صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، عن سخطها الكبير على أداء الحكم الداكي الرداد، مستنكرة "الأخطاء التحكيمية المؤثرة التي ارتكبها"، معتبرة أن الحكم "بالغ في ارتكاب الأخطاء التحكيمية، من خلال توزيع البطائق الصفراء على لاعبي الفريق العسكري وطرد مدرب حراسه عبد الرفيع كاسي.

وعادت الجماهير العسكرية بالذاكرة لتقارن بين اللقطة التي طرد فيها الداكي الرداد حاتم الصوابي أمام حسنية أكادير، وبين التدخل الخشن لجلال الداودي على رضا سليم في مباراة العساكر والوداد الرياضي، حيث كان الداكي الرداد قد اكتفى في الموسم الماضي بمنح البطاقة الصفراء لجلال الداودي.

وألحق فريق حسنية أكادير الهزيمة الثالثة هذا الموسم بالمتصدر، الجيش الملكي، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، رفع حسنية أكادير رصيده للنقطة 30 في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الجيش الملكي عند النقطة 64 في صدارة ترتيب البطولة الاحترافية بفارق 4 نقاط مؤقتا عن مطارده الرجاء، في انتظار مباراة هذا الأخير أمام نهضة بركان.

وأوقف حسنية أكادير سلسلة انتصارات الجيش الملكي، حيث حقق هذا الأخير 9 انتصارات متتالية في رقم قياسي لم يتحقق في تاريح البطولة الاحترافية لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي